أخبار دوليةالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي: الوصول إلى النهائي هو نجاح بغض النظر عن النتيجة

كال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، المديح للاعبيه عقب الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني مساء أمس الأربعاء، بإياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، في معقل الميرنجي”سانتياجو برنابيو”.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “إنه شيء سحري وليس له أي تفسير. لكن مرة أخرى بدعم جماهير مذهلة، مع لاعبين لم يتوقفوا عن الإيمان جعلوا ذلك ممكنا”.

وأضاف: “لقد قام اللاعبون بموسم لم يتوقعه أحد، وأنا أيضا. الوصول إلى النهائي هو نجاح بغض النظر عن النتيجة. سنستمتع بأيامنا المقبلة حتى النهائي. يجب علي أن أستعد جيدا لما هو قادم”.

وزاد: “هناك قبطان يدعى فلورنتينو بيريز، وجميعنا غيره البحارة. لقد نجح في جمع هذا الجيل الممتاز من اللاعبين.. ريال مدريد عائلة مدارة بشكل جيد جدا من قبل رئيسه”.

وتابع: “خوسيلو قدم الكثير للفريق. إنه انعكاس مثالي لما هو عليه هذا الفريق. قدم الكثير دون فقدان الثقة والحماس، مثل الكثير من زملائه”.

وأوضح: “لم يكن موسما سهلا. تحدثنا كثيرا عن إصابات كورتوا، ميليتاو أو ألابا، لكننا أيضا فقدنا لفترة طويلة فينيسيوس، بيلينجهام، تشواميني، وقد استفاد الفريق من مشاكل الإصابات لإظهار القيمة الكبيرة له. لم نشكو أبدا وتغلبنا على الصعوبات”.

وعن هدف بايرن الذي ألغي في الدقائق الأخيرة، علق: “الحكم المساعد رفع الراية، والحكم أطلق الصافرة، وهم يشتكون من إلغاء هذا الهدف، ونحن أيضا نشكو من إلغاء هدف لنا، حيث ألقى كيميتش نفسه على ناتشو، وكان يجب احتساب الهدف”.

وواصل: “مرة أخرى قد حددت الفارق ونحن سعداء باللعب بدعم الجماهير. كانت لحظات لا تنسى وساحرة”.

وبسؤاله عما إذا كان يرى فينيسيوس أفضل لاعب في العالم، أجاب: “ما فعله في نصف النهائي، كان شيئا لا نراه كثيرا، وليس متاحا لكثير من اللاعبين”.

وكان الميرنجي قد تعادل في لقاء الذهاب بمعقل الفريق البافاري بنتيجة (2-2)، ليتأهل بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين.

وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية يوم 1 يونيو/حزيران المقبل في ملعب “ويمبلي” ليضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق