أخبار دولية

الادعاء العام الإسباني يطالب بمعاقبة مدرب المنتخب الوطني النسوي

يسعى الادعاء العام الإسباني إلى إصدار حكم بالسجن لمدة عامين ونصف على الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بسبب قبلته الشهيرة لقائدة المنتخب الإسباني خلال فوز الفريق بكأس العالم في غشت الماضي بسيدني.

ويطالب المدعون العامون أيضا بالحكم على مدرب منتخب إسبانيا للسيدات السابق خورخي فيلدا، وهو مدرب المنتخب المغربي للسيدات حاليا، و كذا مدير التسويق السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم روبن ريفيرا ومدير المنتخب الوطني السابق للرجال ألبرت لوك، بتهمة المشاركة في “كسر إرادة” الضحية، من خلال جعلها توافق على تسجيل فيديو تقول فيه أن القبلة “كانت بالتراضي”.

وتتم محاكمة ثلاثة من الأشخاص المقربين من روبياليس بتهمة الضغط على هيرموسو، وهم مدربها السابق في “لا روخا” خورخي فيلدا، ومدير منتخب الرجال ألبرت لوكي ومسؤول التسويق في الاتحاد الإسباني روبن ريفيرا.

وكتعويض لها، يطالب الادعاء بحصول هيرموسو على 50 ألف يورو، للقبلة من روبياليس و50 الفا أخرى من المتهمين الثلاثة الآخرين بسبب الإكراه.

ورفع المدعون الإسبان دعوى قضائية ضد روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه على لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات جيني هيرموسو في شتنبر الماضي، وأوصى القاضي الذي يحقق في القضية بإحالتها إلى المحاكمة في يناير.

وكان روبياليس قد أمسك رأس هيرموسو وقبلها على شفتيها بعد فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم على إنجلترا في 20 غشت في سيدني بأستراليا، خلال حفل توزيع الميداليات.

ورفعت هيرموسو دعوى قضائية ضد روبياليس في أيلول الماضي، وقالت للقاضي إنها تعرضت للضغوط من أجل الدفاع عنه أثناء رحلة العودة من أستراليا، وفي عطلة أخرى للفريق في إيبيسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق