أسودالمنتخب الأولكأس العالم

فيديو.. الأسود يدشنون تصفيات مونديال 2026 بفوز مهم على تنزانيا

دشن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بفوز مهم أمام نظيره التنزاني، بنتيجة هدفين لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء 21 نونبر 2023.

وأجريت المباراة بين أسود الأطلس ومنتخب تنزانيا، على أرضية ملعب بنجامين ماكابا بدار السلام، في إطار الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأنهى المنتخب الوطني الشوط الأول متقدما على تنزانيا صاحب الأرض والجمهور، بهدف لصفر، سجله حكيم زياش في الدقيقة 28 من المباراة، بعدما استلم الكرة خارج منطقة العمليات وسددها بكل قوة في اتجاه المرمى.

وكان المنتخب المغربي قريبا في الدقيقة الثالثة من تسجيل الهدف الأول، عن طريق الظهير الأيمن أشرف حكيمي الذي ضيع ركلة الجزاء التي تحصل عليها أمين عدلي، بعدما سدد الكرة فوق المرمى.

ودخل زملاء حكيم زياش في الشوط الثاني، بحثا عن مضاعفة الغلة، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 54، بعدما نجح يوسف النصيري من زيارة شباك تنزانيا، مستغلا تمريرة حاسمة للاعب الشاب بلال الخنوس.

ومكنت نتيجة الفوز المنتخب الوطني المغربي من صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، برصيد ثلاث نقاط، بجانب تنزانيا وزامبيا والنيجر، بينما بقي منتخب الكونغو برازافيل في المركز الأخير بدون رصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق