أخبار وطنيةالبطولة برو 1

الوافدون والمغادرون للرجاء في عُهْدة الزيات

قدم جواد الزيات رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، أمس الأحد، استقالته من منصبه لأعضاء المكتب المديري للفريق الأخضر، على أن يغادر بشكل رسمي مركب الوازيس بعد عقد الجمع العام لانتخاب رئيس جديد خلفا له.

وأكد الزيات أن تعرضه للسب والشتم من طرف بعض أنصار الرجاء خاصة في الفترة الحالية ومطالبتهم له بابرام انتدابات وازنة، من الأسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته.

ومنذ توليه رئاسة الرجاء في 13 شتنبر 2018، انتدب الزيات 13 لاعبا، بينما رحل عن الفريق في عهده 11 ، كما تعاقد مع مدربين وانفصل عن اثنين أيضا.

وضم الفريق في عُهدة الزيات، كلا من الغابوني مواير ديندا والكامروني فابريس نغاه وأيوب نناح، ثم فابريس نغوما وساليف كوليبالي ومحسن متولي، بالإضافة لبين مالانغو نغيتا والليبي سند الورفلي الذي نجح في شراء عقده صيف 2019، بعدما لعب الموسم الذي قبله معارا في الفريق.

وشهدت لائحة الوافدين على الرجاء أيضا، عمر العرجون وحميد أحداد بنظام الإعارة، ثم محمد المكعازي ومروان الهدهودي ونوح وائل السعداوي.

وغادر القلعة الخضراء في الفترة الرئاسية للزيات، ديندا وإبراهيما نياسي وكوليبالي، ثم زكرياء حدراف ومحسن ياجور ومحمد شعبان ومحمد الشنوف.

وشملت قائمة المغادرين كذلك، المعطي تيميزو وبدر بانون وأحداد الذي لم يتوصل الزيات إلى اتفاق مع فريقه الزمالك من أجل شراء عقده، بالإضافة لمحمد أولحاج الذي اعتزل اللعب داخل الرجاء.

أما بخصوص المدربين، تعاقد الزيات مع الفرنسي باتريس كارتيرون والإطار الوطني جمال سلامي، بينما انفصل عن الإسباني كارلوس غاريدو وكارتيرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق