أخبار وطنيةالبطولة برو 1خدمات

صراع اللقب.. الرجاء بأفضل دفاع والوداد بأقوى هجوم وبركان الأقل هزيمة

يدخل سباق التتويج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية، بين الثلاثي الرجاء والوداد البيضاويين، ونهضة بركان، منعرجه الحاسم، نهاية الأسبوع الجاري، مع تبقي 3 جولات على نهاية الموسم الكروي.


ومما يزيد من اشتعال المنافسة، هو أن هذه الجولة ستشهد مواجهة الرجاء المتصدر، لصاحب المركز الثالث نهضة بركان، فيما يحل الوداد الوصيف ضيفا على حسنية أگادير، الذي مازال لم يضمن بقاءه رسميا في قسم الكبار.


وبإلقاء نظرة على أرقاء ثلاثي المقدمة، يعتبر الفريق الأخضر صاحب أفضل خط دفاع بين أندية البطولة، إذ لم تهتز شباكه سوى في 19 مناسبة، يليه الفريق البرتقالي بـ20 هدفا، دخلت مرماه.


أما الوداد الذي يحتل خط دفاعه المركز الخامس بتلقيه 25 هدفا، فيأتي على رأس الأندية الأقوى هجوميا، بعدما زار خطه الأمامي شباك المنافسين خلال 47 مناسبة، متقدما بفارق 10 أهداف عن الرجاء ثاني أقوى خطوط الهجوم، في حين جاء نهضة بركان سابعا بتوقيعه 28 هدفا.


ويتصدر الرجاء والوداد قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للانتصارات بواقع 15 فوز لكل ناد، بفارق فوزين عن النهضة البركانية الثاني، علما أن هذا الأخير يُعد أقل الفرق عرضة للهزيمة بـ3 هزائم فقط، متبوعا بالفريق الأخضر الذي خسر 4 مباريات، ثم الوداد بـ5.


ويأتي نهضة بركان أول ثلاثي المقدمة من حيث التعادلات، والثالث على مستوى البطولة، بتعادله في 11 مناسبة، ثم الرجاء  السادس، بـ8 تعادلات، والوداد الذي تعادل في 7 مباريات، في الرتبة السابعة.

يذكر أن الرجاء يتصدر جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، إذ يتقدم بنقطة وحيدة عن الوداد، بينما يحتل النهضة البركانية المركز الثالث بـ50 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق