رياضات أخرى

أمهروق يترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للترياثلون

محمد أتكدار

قدم رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، مجيد أمهروق، بصفة رسمية، ملف ترشيحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وذلك حسب ما أكدته جامعة الترياثلون.

وقال المصدر ذاته، “إن رئيس الجامعة مجيد أمهروق عازم على خوض منافسة الدخول للهيئة الدولية للعبة، فضلا عن التنافس حول منصب اللجنة التقنية بالاتحاد الدولي، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للهيأة الدولية، المقرر يوم 29 نونبر الجاري، عبر تقنية التواصل المرئي”.

وتابعت جامعة الترياثلون في بلاغها الرسمي، أن ترشيح مجيد أمهروق لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، “يأتي لتعزيز تموقع رياضة الترياثلون الوطنية في المنتظمات الدولية، بتواجد اتحادات مهمة مثل بريطانيا، واليابان، وجنوب إفريقيا”.

وسيكون الملف المغربي حسب ذات البلاغ، “أمام منافسة قوية لسبع دول واتحاد وطني للترياثلون، قدمت ترشيحها لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، وهي؛ اليابان، وبريطانيا، والمكسيك، وجامايكا، والسويد، وجنوب إفريقيا”، مضيفا أن “أشغال المؤتمر ستشهد اختيار 4 أعضاء من أصل 7 مرشحين للمنصب المذكور”.

واستحضر بلاغ الجامعة، أهم المرتكزات التي بُني عليها ملف ترشيح رئيس الجامعة، مؤكدا في هذا الصدد أنه “برنامج طموح للرقي باللعبة وإشعاعها قاريا وعالميا، من خلال تدبير تشاركي مندمج، وتنمية الموارد المالية لرياضة الترياثلون”، مشيرا إلى أنه “سيقدم خلال الجمع العام الانتخابي مقترحات عملية لجامعة الترياثلون، للتقليص من تداعيات وباء فيروس كورونا، الذي أثر على المنافسات، لاسيما مداخيل الاتحادات الوطنية للعبة”.

وأكد جامعة الترياثلون عبر ذات المصدر، أن تواجد المغرب سيتعزز بالتنافس على عضوية اللجنة التقنية، إذ سيتم التصويت على 7 أعضاء من أصل 15 مرشحا للجنة التقنية، خلال هذه الانتخابات، التي ستعرف التصويت على رئيس الاتحاد الدولي للترياثلون، حيث يتنافس مع كلا من الإسباني كاسادو ماريسول، وفرنود مادتس من الدانمارك.

وذكر البلاغ أيضا، أن “مجيد أمهروق سبق له أن اقترح، خلال اجتماع الاتحاد الإفريقي للترياثلون، زيادة الميزانية التي خصصها الاتحاد الدولي للقارة الإفريقية، والبالغة 200000 دولار أمريكي لتمويل استراتيجيات التنمية المختلفة للترياثلون بإفريقيا”، مؤكدا أن “رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، طالب في نفس الإجتماع بزيادة عدد الرياضيين الأفارقة في تصفيات الألعاب الأولمبية، وتنظيم المزيد من التكوينات للمسؤولين والمدربين، ودورات تدريبية للرياضيين”.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، خرجت إلى الوجود، في العام الماضي، تحديدا يوم 09 مارس 2019، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي، المنعقد بالمركز متعدد الاختصاصات “با حنيني”، بمدينة العرائش، الذي عرف انتخاب مجيد أمهروق كأول رئيس لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق