أخبار وطنيةالبطولة الإفريقية للمحليينالبطولة برو 1كأس الكونفدرالية الإفريقية

تحديد موعد نهائي كأس الكاف بين نهضة بركان والزمالك


حجز الزمالك المصري ونهضة بركان مقعديها في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتفوق الأول على فريق دريمز الغاني وتأهل الثاني على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

وبلغ الزمالك المباراة النهائية بعد تفوقه على دريمز الغاني بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور نصف النهائي الذي جمعهما أمس الأحد في غانا، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع في القاهر انتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل نهضة بركان من جهة أخرى إلى النهائي بعد أزمة كبيرة في مباراتيه ضد اتحاد العاصمة الجزائري الذي انسحب أمس الأحد، بسبب خريطة المغرب، وذلك في خطوة استفزازية ضد المصالح العليا للمملكة الشريفة.

وسيقام نهائي كأس الكونفدرالية الشهر المقبل، حيث تقام مباراة الذهاب يوم الأحد 12 ماي في المغرب على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، فيما يلعب لقاء الإياب في ملعب القاهرة، يوم الأحد 19 من الشهر ذاته.


وتم إلغاء مباراة الذهاب التي كانت مقررة في الجزائر بعدما رفض لاعبو نهضة بركان النزول إلى أرض الملعب لخوض المواجهة بأقمصة مزورة بدلا من أقمصتهم الرسمية المحجوزة بمطار “هواري بومدين” بالجزائر لتضمنها خريطة المملكة المغربية كاملة.

وألغيت مواجهة الإياب التي كان من المزمع إقامتها أمس الأحد في مدينة بركان، على غرار مباراة الذهاب، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على قمصان نهضة بركان المزينة بخريطة المملكة المغربية الشريفة.

وبعد إلغاء المباراتين، تم اعتبار نهضة بركان فائزا في مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي بنتيجة 3-0 ليبلغ المباراة النهائية.

وسبق أن توج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية موسم 2018-2019 عقب فوزه في النهائي على نهضة بركان بالذات، في حين توج الأخير باللقب في نسختي 2019-2020 و2021-2022.

يذكر أن اتحاد العاصمة الجزائري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق