أسودالمنتخب الأولكأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

بالفيديو..الأسود يهزمون جزر القمر بثنائية ويتأهلون إلى ثمن نهائي الكان

تأهل المنتخب الوطني المغربي، اليوم الجمعة 14 يناير 2022، بصفة رسمية، إلى دور ثمن نهائي مسابقة كأس إفريقيا للأمم المقامة حالياً بالكاميرون، بعد فوزه على جزر القمر، بنتيجة هدفين دون رد.

وأقيمت المباراة بين المنتخبين، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي، برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

ونجح المنتخب الوطني في زيارة الشباك، تحديدا مع مطلع الدقيقة 16، عن طريق سليم أملاح، بعدما تلاعب بدفاع جزر القمر ثم سدد الكرة بقوة معلنا عن الهدف الأول للأسود.

وبحث المنتخب الوطني عن أهداف أخرى، من خلال تكثيف الهجمات وتنويع أساليب اللعب، وكان قريباً من ذلك في الدقيقة 37، عن طريق رأسية نايف أكرد، غير أنها ارتطمت بالعارضة الأفقية للحارس.

وتراجع جزر القمر إلى الخلف، خلال الشوط الثاني، وهو ما مكن العناصر الوطنية من مواصلة ضغطها على دفاعات المنافس، لكن كل محاولاتها باءت بالفشل، الأمر الذي دفع وحيد خاليلوزيتش إلى إجراء عدة تغييرات.

وجرب الظهير الأيمن أشرف حكيمي حظه عَلَّهُ يضاعف النتيجة للنخبة المغربية، بعدما سدد بقوة ركلة حرة مباشرة، خارج منطقة العمليات، لكن حارس مرمى جزر القمر تألق في صدها، مانعا إياه من هدف جميل.

وضيع المنتخب الوطني فرصة مضاعفة الغلة، في الدقيقة 83، بعدما أهدر المهاجم يوسف النصيري ركلة جزاء، قبل أن ينجح زكرياء أبوخلال في تسجيل الهدف الثاني، في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

وكان أسود الأطلس الطرف الأفضل طيلة مجريات المباراة، من خلال استحواذه على الكرة، مع خلقه لمجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، بواسطة سفيان بوفال وأيوب الكعبي، وطارق تيسودالي، وسليم أملاح، وزكرياء أبوخلال، ويوسف النصيري، وأشرف حكيمي، ونايف أكرد.

ومكنت نتيجة الفوز المنتخب الوطني، من تعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة، برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب الصف الثاني الغابون الذي تنتظره مباراة قوية أمام غانا، بينما بقي جزر القمر في المركز الأخير، بدون رصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق