أخبار وطنيةمنافسات إفريقية

قراءة خاصة..الزاكي لسبور1: الجزائر أخلف الموعد وسيتلقى صفعة جديدة إن لم يتدارك الموقف ومصر والسنغال لم يقدما أي شيء وتونس سيكون مغايرا في مبارتي السد بالمونديال

قدم بادو الزاكي، المدرب السابق للمنتخب الوطني، قراءة خاصة عبر sport1.ma، لمباريات السد للتأهل لنهائيات كأس العالم، بعد إجراء القرعة أمس السبت 22 يناير 2022، على هامش كأس إفريقيا للأمم.

الجزائر أمام الكاميرون:

وأكد الناخب الوطني السابق أن المنتخب الجزائري أخلف الموعد بسبب معطيات تخص مستودع ملابسه، وأخرى تتعلق بطريقة لهه، إذ افتقد إلى قوته الدفاعية والسرعة في الهجوم، التي كان يتميز بها، وأصبح منتخبا متباعد الخطوط يعتمد على فرديات فقط.

وأضاف الزاكي أن المنتخب الجزائري يستحوذ على الكرة، ولكن منتخبات من حجم السراليون وغينيا الاستوائية أصبح بإمكانهم التسجيل عليه، وقد تبين ضعفه في مباراة الكوت ديفوار.

ونبه الزاكي إلى ضرورة استرجاع المنتخب الجزائري للروح التي كان يتمتع بها لتفادي تلقي يتلقى صفقة جديدة أمام الكاميرون في مبارتي السد.

مصر أمام السينغال:

يرى بادو الزاكي أنه رغم السمعة التي يتمتع بها منتخبي مصر والسنغال، والنجوم، إلا أنهما بم يقدما في مباريات كأس إفريقيا، ما يميز تاريخهما الكروي.

وأوضح الزاكي رغم تأهل المنتخبين إلا أنهما لم يقدما مستويات جيدة تجعلهما من المرشحين للتتويج بلقب الكان.

وأضاف الناخب الوطني السابق أن المنتخب السنغالي خطوطه تعج بالنجوم وتأهل بالدور الأول بخمس نقاط، وسجل هدف من ضربة جزاء، في الوقت الميت كأنهما.

وأشار الزاكي أن مصر والسنغال كأنهما لم يحضرا لنهائيات الكاميرون، ومستواهما لا يمنح الامتياز لأحدهما على حساب الآخر في مبارتي السد، ومن سيستغل الفرص ويركز جيدا سيتأهل لأن حظوظهما متساوية، حسب رأيه.

تونس أمام مالي:

اعتبر بادو الزاكي أنه من الصعب الحكم على مستوى المنتخب التونسي حاليا بحكم الظروف القاسية التي يمر منها في الكاميرون بسبب كورونا، إذ يستفد من جميع لاعبيه، مضيفا أن تونس يكبر في مباراة المونديال.
ويعتبر الزاكي أن المنتخب التونسي يظهر بوجه مغاير في مبارتي السد للتأهل إلى المونديال، غير المستوى الذي قدمه حاليا في الكان.

ورجح الزاكي كفة المننتخب التونسي للتأهل لنهائيات قطر، رغم المستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب المالي في كأس إفريقيا الحالي.

غانا أمام نيجيريا:

أبدى الزاكي إعجابه الكبير بالمستوى الكبير الذي يقدمه المنتخب النيجيري في كأس إفريقيا للأمم، سواء على المستوى اللعب الجماعي أو الفردي، معتبرا أنه من أبرز المرشحين للتتويج بالكان.

بالمقابل اعتبر الزاكي أن نتائج المنتخب الغاني في كأس إفريقيا، ومستواه الحالي، بعيد جدا عن المنتخب الغاني المتوج بأربع ألقاب لكأس إفريقيا، والمعروف بقوته وتألقه نجومه.

ورشح الزاكي المنتخب النيجيري للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، خاصة بعد الإقصاء المبكر لغانا من كأس إفريقيا، والذي سيؤثر كثيرا على نفسية لاعبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق