أخبار وطنيةالبطولة برو 2

أولمبيك الدشيرة أول فريق بالقسم الثاني يحصل على رخص لاعبيه

أصبح أولمبيك الدشيرة، أول فريق في القسم الوطني الثاني، يحصل على رخصة لاعبيه، من طرف لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكشف مصدر خاص لموقع “Sport1.ma”، أن أولمبيك الدشيرة حصل على رخصة لاعبيه، كأول فريق بالقسم الثاني، ثم جاء بعده فريقي اتحاد تواركة ونهضة الزمامرة ليرتفع بذلك عدد أندية الدوري الاحترافي الثاني الحاصلين على رخص اللاعبين إلى ثلاثة، وذلك بعدما ألغت جامعة الكرة، مشاركة اللاعبين رفقة الأندية الوطنية، في مباريات الدوري الاحترافي الأول والثاني، بالبطائق الوطنية، بعد السماح لهم بذلك في الجولتين الأولى والثاني.

وأكدت جامعة الكرة، عبر بلاغ رسمي، يوم الثلاثاء الماضي 21 شتنبر 2021، أن المكتب الجامعي قرر بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الاعتماد على إلزامية الرخص في مباريات البطولة الاحترافية الأولى والثانية، ابتداء من الجولة الثالثة.

وكان الجهاز الوصي على كرة القدم المغربية بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد سمح للاعبي أندية البطولة الاحترافية الأولى والثانية، بالاعتماد على البطاقة الوطنية أو جواز السفر بالنسبة للأجانب للمشاركة في مباريات الجولتين الاولى والثانية بشكل مؤقت إلى حين إصدار رخصهم بداية من الدورة الثالثة.

ويذكر أن منافسات البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، انطلقت فعليا يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، بناء على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمغية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق