أخبار دوليةالدوري الألمانيالدوري الاسباني

ليفاندوفسكي يكشف كواليس انتقاله إلى البارصا

بعد أن أصبح انتقال روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ إلى برشلونة مجرد تفاصيل إدارية بعد توصل الناديان إلى اتفاق، تحدث البولندي بارتياح عن كواليس ما حصل خلال هذا الصيف.

وفي حديثه لصحيفة “بيلد” الألمانية غداة إعلان النادي البافاري عن توصله إلى “اتفاق شفهي مع برشلونة”، قال البولندي الذي يحتفل الشهر المقبل بميلاده الرابع والثلاثين إنه “كان القرار الأصعب في حياتي. لم يكن هناك وقت لوداع مناسب..”، كاشفا قلت “شكرا جزيلا يا رفاق. كل شيء سينتهي اليوم. لقد كتبنا التاريخ معا ولن أنساه أبدا!”.

ولم يكن انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة سلسا على الإطلاق إذ كان البايرن متمسكا به وراغبا في الإبقاء على خدماته حتى نهاية عقده الصيف المقبل، لكن إصرار اللاعب على عدم الذهاب لأبعد من الأعوام الثمانية التي أمضاها في بافاريا دفع ببطل الـ”بوندسليغا” في المواسم العشرة الماضية إلى الرضوخ في نهاية المطاف.

وكشف مهاجم بوروسيا دورتموند السابق الذي يغادر البايرن بعدما سجل له 344 هدفا في 375 مباراة خاضها في جميع المسابقات، أن “الأسابيع القليلة الماضية كانت صعبة. ليس من السهل بالنسبة لي إيجاد الكلمات المناسبة (لوصف حالة التوتر). هناك الكثير مما يدور في رأسي الآن. في الآونة الأخيرة، كنت أحاول أن أبقى مسترخيا وأن أستمتع بالعطلة مع عائلتي”.

وعن رغبته بالانتقال إلى برشلونة، قال “أردت أن ألعب في دوري غير الدوري الألماني، لقد اتخذت هذا القرار منذ فترة طويلة. لكن يجب أن أشير إلى أنه كان أصعب قرار في حياتي. أردت أن أعيش في مكان آخر، وأكتشف شيئا جديدا مع عائلتي”.

وتابع “ستبدأ ابنتي كلارا المدرسة العام المقبل، وكان علينا اتخاذ هذا القرار. لو لم نفعل ذلك الآن، فربما لم يكن ذلك ممكنا على الإطلاق. هذه الفرصة تحصل مرة واحدة في العمر”.

وتحدث ليفاندوفسكي عن لقاء جمعه في إيبيزا مع مدرب برشلونة تشافي الذي أقنعه بقرار الانضمام إلى “بلاوغرانا”، قائلا “في الواقع، لقد حصل ذلك عن طريق الصدفة. لكن التجانس كان جيدا على الفور. قال لي: سأنتظرك”.

وأردف “أخبرني تشافي أننا سنعمل معا بشكل جيد ويمكننا تحقيق الكثير. لديه خطة واضحة لإعادة برشلونة إلى القمة. واجه برشلونة المشاكل الموسم الماضي. لكن النادي لديه إمكانات لا تصدق وقد أجرى تعاقدات جيدة الآن. أعتقد أن النادي يسير على الطريق الصحيح”.

وعن أهدافه، فهي “واضحة جدا، الوصول إلى القمة مع برشلونة والفوز بالألقاب”.

وعلى الرغم من الجدل والتوتر اللذين رافقا انتقاله، فإن “ليفا” راض عن النتيجة النهائية، مضيفا “كما قلت، قام كلا الطرفين بأشياء لم تكن ضرورية. لكن ربما كان لا بد من حدوث بعض الأشياء حتى يصبح الانتقال ممكنا في النهاية. أعتقد أن الطرفين سعيدان. بايرن حصل على مبلغ كبير من المال (45 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين كمكافآت)، وأنا انتقلت إلى برشلونة. لقد كان طريقا طويلا وشاقا، لكنني أعتقد أنه في النهاية يمكننا جميعا النظر في أعين بعضنا البعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق