أخبار وطنيةرياضات أخرى

جامعة المحركات النارية المائية تنظم جمعها العام

نظمت الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، بمدينة الزهور المحمدية، جمعها العام العادي، الخاص بالموسمين الرياضيين 2019 و 2020، بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة، وأغلبية الفرق المنضوية تحت لواء الجامعة وبلغ عددها 16 ناديا من أصل 18.

ويأتي تنظيم الجمع العام المذكور، في ظروف استثنائية فرضتها تبعات الجائحة، إذ كان مناسبة لابراز إنجازات المكتب الجامعي الحالي، وأهمها تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية والبطولات والتداريب الخاصة بالفريق الوطني، بالاضافة إلى انشاء جمعيات رياضية جديدة في إطار توسيع قاعدة الممارسة بمختلف جهات المملكة، حيث تم تأسيس نادي أم الربيع بمدينة أزمّور، ونادي المسيرة الخضراء بمدينة العيون بالصحراء المغربية.

وقدم أعضاء المكتب المسير خلال هذا الجمع مشروع انشاء ثلاثة مراكز للتكوين لفائدة الممارسين بكل من الجديدة المهدية وسد بين الويدان باقليم أزيلال، بشراكة مع السلطات المحلية، وأبرزوا أيضا المجهودات المبذولة لعقلنة وتطوير الموارد المالية للجامعة، والرقي بمستوى الممارسة خلال السنوات القادمة.

وتمت المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية والمالية للموسمين الرياضيين الماضيين، قبل الوصول الى محطة الجمع العام غيو العادي المخصص لملائمة قوانين وانظمة الجامعة مع القانون الأساسي للتربية والتكوين بإشراف من الوزارة الوصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق