تراجع فريق الرجاء الرياضي عن افتتاح 4 متاجر خاصة به على هامش مباراته أمام حوريا كوناكري، من أجل وضع أقمصة الفريق ومنتوجاته الرياضية، رهن إشارة جماهيره، وفق ما أكدته مصادر خاصة لموقع “Sport1.ma“.
وأضاف المصادر ذاتها، أن شركة “كازا إيفنت” المسؤولة عن تسيير ملعب “دونور” اشترطت الحصول على سومة كراء تقدر بـ 5000 درهم لكل متجر، وهو ما اعتبره مسؤولو الرجاء شروطا تعجيزية، ومطالب مبالغ فيها من قبل الشركة التي تستفيد من نسبة 15 بالمائة من مداخيل مباريات الرجاء والوداد.
وحالت الشروط التعجيزية “لكازا إيفنت”، دون افتتاح الرجاء لمتاجره لتمكين جماهيره من شراء أقمصة الفريق بجودة عالية.
وكانت “كازا إيفنت”، قد وضعت الشروط نفسها على الرجاء في عهد الزيات، بعد ان لاحظت إقبال الجماهير على شراء منتوجات الفريق الأخضر بمتاجر النادي بـ”دونور”، خلال المباريات، ما تسبب في غلق المتاجر من قبل المكتب المسير.
وفرضت الشركة المذكور شروطها المالية على الرجاء، دون مراعاة لحرمانه من 7000 مقعد، بعد إغلاق المنطقة 6 بالمدرجات، بسبب تصدعات وشقوق، ما حرم الرجاء من مداخيل تقدر بحوالي 34 مليون سنتيم، علما أن المركب صرفت عليه ميزانية تقدر بأزيد من 23 مليار لإخضاعه للإصلاحات، غير أن في كل فترة يتبين وجود مشاكل كبيرة في مرافق خضعت لبعض الإصلاحات.
وكادت “كازا إيفنت” أن تتسبب في الموسم الماضي في مشكل كبير، بعد أن قررت منع بيع تذاكر المباريات الكترونيا، ووضعتها ببعض المحلات، ما كاد أن يتسبب في “كارثة” بسبب الاكتظاظ وتدافع الجماهير، ليتدخل مسؤولو سلطات الدار البيضاء، لإيقاف العملية وإعادة بيع التذاكر الكترونيا.