أخبار وطنيةمنافسات إفريقية

الرجاء والاهلي.. رابع مواجهة مغربية مصرية في السوبر الافريقي

تحدد طرفا مباراة كأس السوبر الإفريقي بعد تتويج الرجاء الرياضي بلقب الكاف ضد شبيبة القبائل الجزائري في كوتونو البنينية والأهلي المصري بلقب العصبة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة التي أقيمت على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبذلك يواجه الرجاء نظيره الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، على لقب كأس السوبر الإفريقي، وكان الاتحاد الإفريقي قد حدد موعدا مبدئيا في يناير الماضي، لمباراة كأس السوبر الأفريقي، وهو أحد أيام 24 أو 25 أو 26 سبتمبر المقبل.

وفي سجل مواجهات الأندية المغربية والمصرية في كأس السوبر، نجد أن الأندية التقيا في ثلاث مناسبات ببطولة السوبر الإفريقي، وجاء اللقاء الأول بين فريقي الوداد الرياضي والزمالك المصري سنة 2003 ، وتمكن الأخير من التغلب على الوداد بنتيجة ثالثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما جمع اللقاء الثاني بين الجيش الملكي والأهلي المصري نسخة 2006، وفاز الأهلي بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله، وكان لقاء نهضة بركان والأهلي المصري هو ثالث المواجهات المغربية المصرية فى السوبر الإفريقى وكانت في شهر ماي الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة التي  لعبت في الدوحة القطرية.

السوبر المرتقب بين الرجاء والأهلي هو النسخة التاسعة والعشرين في تاريخ البطولة القارية التي انطلقت عام 1993، بأول نهائي جمع بين الوداد وأفريكا سبور الإيفواري، والذي انتهى لصالح الأخير بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي كان قد توج بلقب السوبرالإفريقي نسخة 2019، بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي بهدفين لواحد، في النهائي الذي أقيم على أرضية إستاد الثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وهو اللقب الثاني للفريق في تاريخ  المسابقة، بعد نسخة 2000 أمام أفريكا سبور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق