منافسات إفريقية

بيان رسمي من الكاف بشأن متقرحات إقامة كأس العالم كل عامين

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بيانًا اليوم الثلاثاء، بشأن المقترح الخاص بإقامة نهائيات كأس العالم لكل عامين.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن (كاف) شارك في المناقشات التي تجري بين (فيفا) والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن استضافة كأس العالم كل عامين.

وأضاف البيان، أن “كاف” يرى أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات والمداولات، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات، لاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

وأشار البيان، إلى أن هذا القرار يتماشي الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 مايو 2021، والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على:

“يُقترح أن يتخذ مؤتمر “فيفا” قرارًا لإدارة الاتحاد الدولي لإجراء دراسة جدوى حول تأثير لعب كأس العالم وكأس العالم للسيدات كل عامين، وكيف يمكن أن يظهر ذلك في تقويمات المباريات الدولية المنقحة”.

مقترح الاتحاد السعودي، طالب فيه بأن “يكون هناك تحليل واسع النطاق لا ينظر فيه فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات التي تقام كل عامين، ولكن أيضًا يأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات، وما إذا كان وجود عدد أقل من مباريات المنتخب الوطني التنافسية ولكن ذات مغزى أكبر يمكن أن يعالج المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب مع تعزيز قيمة ومزايا مثل هذه المسابقات في الوقت نفسه”.

وأكد “كاف”، أنه ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم.

وأضاف: “نعتقد أن نمو (فيفا) ونجاحه على المدى الطويل، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم”.

وأوضح الاتحاد الإفريقي: “نحن على ثقة من أنه من خلال المناقشات والمداولات سنجد حلولًا معًا ونفعل ما هو في مصلحة كرة القدم وأصحاب المصلحة لدينا في جميع القارات في جميع أنحاء العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق