أخبار دوليةالدوريات الإفريقية

إيقاف 62 لاعباً بالكاميرون بسبب تزوير أعمارهم

يعيش الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بقيادة رئيسه صامويل إيتو على وقع فضيحة جديدة تهدد مستقبل الكرة الكاميرونية، ويتعلق الأمر بحلقة جديدة من قضية تزوير أعمار اللاعبين، ولكن هذه المرة كان أحد الأسماء حاضراً ضمن قائمة منتخب “الأسود غير المروضة” التي شاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

وبحسب موقع راديو “آر إم سي سبورت” الفرنسي الاثنين، فإن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قرّر إيقاف 62 لاعباً ومنعهم من المشاركة في المرحلة النهائية من بطولة الدوري المحلي، بتهمة تزوير أعمارهم الحقيقية، إذ يتقدمهم النجم ويلفريد ناثان دوالا، الذي كان حاضراً في قائمة المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون ريغوبرت سونغ، التي خاضت منافسات النسخة الـ34 من أعرق مسابقات القارة السمراء.

وكان ويلفريد ناثان، لاعب خط وسط فيكتوريا يونايتد الكاميروني، في قلب هذه الفضيحة المدوية في ما يتعلق بعمره، إذ يُعد من مواليد 15 يوليوز لعام 2006 في دوالا، كما كان أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وهو يبلغ من العمر 17 سنة فقط، لكن صورته التي نشرها الاتحاد الكاميروني أظهرت أن عمره الحقيقي يتجاوز سنه المُعلن.

وسبق أن قدّم نجم برشلونة الإسباني السابق وعداً بمحاربة التزوير، وذلك عقب انتخابه رئيساً للاتحاد الكاميروني لكرة القدم في شهر دجنبر عام 2021، ولكنه واجه الكثير من المشاكل خلال الفترة السابقة، إذ لا تعد فضيحة تزوير أعمار اللاعبين في الكاميرون هي الأولى من نوعها، فقد سبق أن أعلن الاتحاد المحلي للعبة، يوم السبت الماضي، حرمان 31 لاعباً من المشاركة في دوري الدرجة الثانية لنفس السبب.

كما سبق أن استبعد الاتحاد الكاميروني، في شهر يناير لعام 2023، مجموع 32 لاعباً من معسكر منتخب “الأسود غير المروضة” لأقل من 17 سنة، بعد اكتشاف تزوير أعمارهم، إثر كشف خضع له جميع اللاعبين بالرنين المغناطيسي لتبين أعمارهم الحقيقية.

ولم تتوقف الفضائح عند هذا الحد، إذ واجه إيتو اتهاماً بالتلاعب بنتائج المباريات قبل بضعة أشهر، كما استمرت المشاكل عقب الإقصاء من الدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا أمام منتخب نيجيريا، ودخوله في خلاف قوي مع حارس فريق مانشستر يونايتد أندريه أونانا، ثم إقالة المدرب ريغوبرت سونغ، حتى إنه قدم استقالته من رئاسة الاتحاد الكاميروني، ولكن أعضاء الهيئة التنفيذية رفضوا طلبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق