أخبار دوليةالدوري الإيطالي

المحكمة الإيطالية تخصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين خصم عشر نقاط من رصيد يوفنتوس في الموسم الحالي، في قرار جديد من محكمة إيطالية تحقق في صفقات انتقال لاعبين.

ويأتي هذا القرار قبل ثلاث مباريات من نهاية هذا الموسم من بينها مباراة مقررة اليوم الاثنين، ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة خلف نابولي بطل هذا الموسم.

وسيصبح فريق السيدة العجوز في المركز السابع بعد خصم النقاط، ما يجعله بعيدا عن دائرة التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بينما سيبقى أمله في المشاركة بمسابقة الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي قائما.

وكانت أعلى محكمة رياضية في إيطاليا، قد قضت نهاية شهر أبريل الماضي، بتعليق عقوبة خصم 15 نقطة ليوفنتوس على خلفية نشاط مالي غير مشروع، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر في القضية.

وطعن يوفنتوس، أكثر الأندية الإيطالية تتويجًا بالكالتشيو، ضد حكم محكمة مختصة في شؤون كرة القدم صدر في يناير الماضي، بعد تحقيق في تعامل يوفنتوس وغيره من الأندية في صفقات انتقال اللاعبين.

 وجرى إرجاع النقاط الـ15 لرصيد يوفنتوس ما قلل آماله في المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، قبل أن يطلب المدعي العام لكرة القدم في إيطاليا خصم نقاط أخرى من رصيد الفريق، ليتم إصدار القرار بشكل رسمي اليوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق