أخبار دولية

ديساسي: أعاني من العنصرية وحملة شرسة بعد اصطدامي مع حاريث

خرج الدولي الفرنسي أكسيل ديساسي لاعب فريق موناكو الفرنسي، عن صمته بعد تعرضه لهجوم عنصري قوي، عقب إصابة الدولي المغربي أمين حاريث إثر التحام قوي بين اللاعبين أثناء المباراة التي جمعت فريقي مارسيليا وموناكو أمس الأحد.


واشتكى اللاعب من الهجوم الذي تعرض له بعد مباراة مارسيليا، خاصة بعد تأكد غياب حاريث عن المونديال، معبرا في نفس الوقت عن حزنه لغياب الدولي المغربي بسبب الإصابة التي لحقته.


وقال ديساسي من خلال خاصية “ستوري” على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، إنه ليس من السهل أبدًا أن يعبر الشخص عن نفسه في مثل هذه اللحظات، مؤكدا أنه علم أن إصابة حاريث كانت خطيرة مباشرة بعد الالتحام.


وأوضح ديساسي: “بمجرد أن رأيت أمين بعد الالتحام، أدركت أن الأمر خطير وقمت بتخمين تأثير الإصابة عليه، حتى أثناء محاولتي وضع نفسي مكانه لا يمكنني أن أشعر بما يعيشه اليوم وهذا يحزنني بشدة”.


وتابع : “الذين شاهدوا المباراة يعلمون بوضوح أنني لم أحاول إصابته أو لعب أي شيء آخر غير الكرة، وهذا ما فعلته”.


وأضاف ديساسي بخصوص تعرضه للعنصرية: “بخصوص الأشياء التي حدثت بمواقع التواصل الاجتماعي والهجوم الذي تعرضت له عائلتي والعنصرية التي أتعرض لها والكشف عن رقم هاتفي الخاص فهو أمر مرفوض تماما وغير مفهوم في 2022”.


واختتم اللاعب رسالته بالتضامن مع أمين حاريث، حيث قال: “قوة كبيرة لأمين في هذا الحادث”.

وتعرض الدولي المغربي لالتواء على مستوى الرباط الصليبي، سيغيب بسببه عن المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق