أخبار دوليةالدوري الإنجليزي

رسائل عنصرية تهز الدوري الإنجليزي من جديد

عصام فضولي

نشر اللاعب ريس جيمس، الظهير الأيمن لنادي تشيلسي ومنتخب إنجلترا، صورا توثق لجملة رسائل “عنصرية” تلقاها الأسبوع الجاري على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وعلق اللاعب الإنجليزي الشاب (21 سنة) الذي يلعب موسمه الثاني بقميص الفريق الأول لتشيلسي على الواقعة، بتدوينة عبر حسابه على منصة “تويتر”، كتب فيها: “شيء ما يجب أن يتغير.. لا مجال للعنصرية”.

ويعد ريس جيمس رابع لاعب محترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتلقى رسائل عنصرية وداعية للكراهية هذا الأسبوع، بعدما تعرض لاعبا مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال و أكسيل توانزيبي لنفس الوقائع، بالإضافة إلى لاعب نادي ويست برامويتش رومان ساويرز، لتعود بذلك معضلة “العنصرية” للواجهة مرة أخرى في سماء الدوري الكروي الأكثر متابعة عالميا.

وفي سياق متصل، أدان صباح اليوم النادي اللندني ما تعرض له لاعبه الشاب، عبر بيان جاء فيه: “الجميع في تشيلسي حزين لما تعرض له ريس جيمس من رسائل عنصرية مساء الجمعة، هذا النادي يؤمن أن العنصرية وكل أشكال الميز غير مقبولة تماما. نحن ندين ذلك بشدة”.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق، مباشرة بعد استئناف المنافسات عقب التوقف بسبب وباء كوفيد 19، أن اللاعبين والحكام سيرتدون قمصانا تحمل شعار” لا للعنصرية” طيلة الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق