أخبار دوليةالدوري الفرنسي

رسميا : الأرجنتيني بوكيتينو مدربا جديدا لباريس سان جيرمان

أعلن باريس سان جيرمان اليوم السبت 02 يناير 2021 عبر موقعه الرسمي على تويتر عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو للاشراف على حظوظ الفريق خلال الفترة المقبلة خلفًا للمدرب الألماني توماس توخيل.

وسبق لبوتشيتينو (48 سنة)اللعب في النادي الباريسي في الفترة الممتدة بين 2001  و 2003. و في ما يلي بلاغ النادي الباريسي بخصوص التعاقد مع المدرب  ماوريسيو بوتشيتينو قال :

يسر فريق باريس سان جيرمان الإعلان عن تعيين ماوريسيو بوتشيتينو مدربًا لفريقه المحترف.

ووقع المدرب الأرجنتيني عقدا مع نادي العاصمة الفرنسية حتى 30 يونيو 2022 بالإضافة إلى سنة اختيارية.

يعتبر ماوريسيو بوتشيتينو البالغ من العمر 48 عامًا شخصية تاريخية في باريس سان جرمان، حيث سبق له تقمص ألوان النادي الباريسي، ولعب كقلب دفاع، كما حمل شارة القيادة بكثير من الشخصية والروح الجماعية، بعد أن تكون في بلاده في نيويلز أولد بويز ، ثم اكتشف أوروبا في إسبانيول برشلونة، لعب الدولي الأرجنتيني السابق (20 مباراة دولية، هدفان)، 95 مباراة (6 أهداف) بالقميص الأحمر والأزرق، من يناير 2001 إلى يونيو 2003. خلال الأشهر الثلاثين التي قضاها في عاصمة الأنوار، أظهر أبن منطقة مورفي الأرجنتينية روحا قتالية عالية والتزاما أكبر جعله يحظى بتقدير كبير من جماهير بارك دي برنس.

بعد إنهاء مسيرته الكروية ، بدأ ماوريسيو بوتشيتينو مشواره التدريبي في نادي إسبانيول برشلونة (2009-2012) ، قبل أن يطور خبرته في إنكلترا، أولاً على رأس نادي ساوثهامبتون (2013-2014) ، ثم توتنهام هوتسبر (2014-2019).

وسيقود ماوريسيو بوتشيتينو أول حصة تدريبية له مع النادي الباريسي، في 3 يناير المقبل، بعد العطلة الشتوية. وصرح ماوريسيو بوتشيتينو بعد توقيعه عقده : “أنا سعيد للغاية ويشرفني أن أصبح المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، أشكر مسؤولي النادي على ثقتهم بي.

كما تعلمون، احتفظ هذا النادي دائمًا بمكانة خاصة في قلبي. لدي ذكريات رائعة هنا، لا سيما الجو الفريد من نوعه لـبارك دي برنس. أعود للنادي اليوم بطموح كبير وبتواضع أيضا، كما أتطلع أيضًا إلى العمل مع بعض أكثر اللاعبين موهبة في العالم.

يتمتع هذا الفريق بإمكانيات رائعة وسأبذل قصارى جهدي مع طاقم العمل لتحسين نتائج باريس سان جيرمان في جميع المسابقات. سنبذل قصارى جهودنا أيضًا لمنح فريقنا هوية اللعب القتالية والهجومية التي أحبها المشجعون الباريسيون دائمًا. “

من جهته قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان “يسعدنا أن نعهد بإدارة فريقنا المحترف إلى ماوريسيو بوتشيتينو.

 أنا فخور برؤية قائدنا السابق يعود إلى باريس سان جيرمان ، لأن النادي بقي بذلك في موطنه.

تتناسب عودة ماوريسيو بوتشيتينو تمامًا مع طموحاتنا وستكون بمثابة فصل آخر للنادي وأنا متأكد من أنه سيسعد جماهيرنا.” مع هذا التعيين لماوريسيو بوتشيتينو ، يواصل باريس سان جيرمان إلتزامه بمواصلة تطوره القوي في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق