أخبار دولية

فيديو.. فرنسا تلدغ إسبانيا وتتوج بلقب دوري الأمم الأوروبي

كتب منتخب فرنسا اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما توج بثاني نسخة للمسابقة القارية، على حساب المنتخب الإسباني في المباراة النهائية، على أرضية ملعب أليانز ستاديوم بايطاليا.

وتدين فرنسا بلقبها الأوروبي، إلى نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي سجل هدف المباراة الثاني وهدف الفوز في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني.

وكان المنتخب الإسباني سبقا للتسجيل عن طريق ميكيل اويارزابال لاعب سوسيداد في الدقيقة 64 من زمن الشوط الثاني، قبل ان ينجح أبناء ديديه ديشامب في قلب الطاولة على منتخب لاروخا بتسجيل هدفين الأول كان عن طريق القائد كريم بنزيما والثاني كاين مبابي، ليتوج الديوك بلقب.

وتاهل المنتخب الإسباني بعد الفوز على نظيره المنتخب الإيطالي ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري أمم أوروبا بنتيجة 2-1، وأحرز الهدفين فيران توريس لاعب نادي مانشستر سيتي.

وتخطى المنتخب الفرنسي المباراة التي جمعته مع منتخب بلجيكا في نصف نهائي بطولة دوري أمم أوروبا، حيث حول المنتخب الفرنسي تأخره لفوز قاتل بنتيجة 3-2، حيث أحرز الهدف الأول كريم بنزيما، وأضاف كيليان مبابي الهدف الثاني، ثم نجح في الدقيقة الأخيرة ثيو هيرنانديز وخطف هدف الفوز لفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق