أخبار دوليةالدوريات الإفريقية

موسيماني: انبهرت بما فعله الركراكي مع المغرب وأحلم بالتتويج بكأس العالم

أشاد الإطار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أنه انبهر بما حققه الناخب الوطني وليد الركراكي رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال موسيماني، في حوار لصحيفة (ذا أثليتيك): “انبهرت بما فعله زميلي وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، فقد أظهر شيئا بداخلي فيما يتعلق بتدريب المنتخبات.. لكني لن أغلق الباب أمام تدريب الأندية”.

وأضاف: “عملت مساعدا مع بروس جروبلار، المدير الفني لسوبر سبورت الجنوب إفريقي.. كان الفريق في مؤخرة الترتيب، وقررت الإدارة الاستعانة بي بشكل مفاجئ مع إقالة بروس”.

وتابع: “نجحت في قيادة الفريق للوصافة، بعدما كان في المركز الأخير، وطالبتني الإدارة بالاستمرار.. كنت متخوفا من أن يتوقف حظي عند هذا الحد”.

وأوضح المتحدث نفسه، أنه تأثر بطرق اللعب الخاصة ببناء اللعب من الخلف والاستحواذ، ويحب أسلوب مانشستر سيتي وبرايتون وآرسنال، لكنه معجب أيضا بالفرق الملتزمة بالضغط والدفاع المحكم، مثلما يفعل أحيانا ليفربول مع مدربه يورجن كلوب.

وواصل المدير الفني السابق للأهلي المصري ومنتخب جنوب إفريقيا: “حققت 19 لقبا خلال 20 عاما كمدرب.. لكني أريد الفوز بكأس الأمم الإفريقية، وأحلم أيضا بالتتويج بكأس العالم”.

وأشار إلى أنه تلقى عروضا للعمل في أوروبا الشرقية، لكنهم أرادوا دفع راتبه كمدرب إفريقي، مشيرا إلى أن التدريب في القارة العجوز أصبح صعبا، إلا أنه قد يحصل على فرصته في الدوري الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق