أخبار دوليةالدوري الإسباني

وزير خارجية إسبانيا يتضامن مع فينيسيوس جونيور بسبب العنصرية

تلقى النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مساندةً من وزير الخارجية الإسباني، مانويل ألباريز، اليوم الثلاثاء، بعدما عبّر عن تضامنه مع لاعب ريال مدريد، بسبب العنصرية التي تعرّض لها خلال الفترة الماضية في الملاعب الإسبانية.

وقال ألباريز لشبكة “كادينا سير” الإذاعية المحلية، قبيل المباراة الودية التي تجمع بلاده إسبانيا بمنتخب البرازيل على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد: “العنصرية دائماً أمرٌ خسيسٌ ومرفوضٌ تماماً، ولا مكان لها في مجتمع مثل المجتمع الإسباني”.

وتابع وزير الخارجية حديثه بالقول: “مكافحة الأفعال العنصرية أو المعادية للأجانب أو معاداة السامية أو الإسلاموفوبيا، تُعد كفاحاً يومياً وقضيةً تهمُّنا جميعاً مواطنين أو حكومة”.

وأردف ألباريز أيضاً: “هذه أفعالٌ صادرة عن أقليّةٍ، ولكنّها خسيسة ومرفوضة ولا مكان لها في مجتمعنا، هذا المُجتمع الذي يتمتعُ بالتعددية والتنوع والتسامح ومناهضة العنصرية ضمن قيمه الكبيرة”.

وكان فينيسيوس جونيور قد انهار باكياً خلال حضوره، الاثنين، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة الودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل، وذلك في ردّه على سؤال يتعلق بمعاناته من العنصرية، إذ كشف أنه فكر في الاعتزال بسبب ذلك.

وكان فيني قد قال خلال المؤتمر الصحافي: “إسبانيا ليست دولة عنصرية، ولكن هناك الكثير من العنصريين والكثير منهم يأتون إلى الملاعب، سبق لي أن فكرت في الاعتزال بسبب هؤلاء، لكنني تراجعت عن ذلك، لأنني سأعطيهم حينها ما يريدونه، أنا لا أريد إلا أن ألعب كرة القدم، أكره العنصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق