أخبار وطنيةالملاكمة

أولمبياد طوكيو .. منتخب الملاكمة يحزم حقائب العودة سريعا بعد مشاركة كارثية

بصمت رياضة الملاكمة المغربية على حصيلة كارثية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، إذ أقصي الرياضيون المغاربة الستة المشاركون في هذه الرياضة مبكرا، ولم يتمكنوا من نيل أية ميدالية أولمبية.

وأقصي محمد حموت من مباراته الأولى عقب هزيمته أمام خصمه الإيراني شهباخش دانيال، بخمس جولات لصفر، ولم ينجح البطل المغربي محمد حموت الفائز بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية لسنة 2019، في تجاوز خصمه الإيراني شهباخش دانيال، الفائز بفضية بطولة آسيا للملاكمة سنة 2021 في الوزن الخفيف.

أما محمد الصغير أقصي أمام خصمه الروسي إمام خاتاييف، إذ انهزم أمام الأخير بالضربة القاضية، في الجولة الثالثة من النزال، وودع أيضا عبد الحق ندير من دور الـ32 في وزن (57-63 كيلوغرام)، عقب هزيمته على يد ملاكم جزر الموريس لويس ريشارنو كولين.


وتواصلت إخفاقات الملاكمة المغربية، في أولمبياد “طوكيو 2020″، المقامة من 23 يوليوز إلى غاية 8 غشت المقبل، عقب إقصاء رباب شدار، التي غادرت المنافسة عقب هزيمتها على يد البريطانية دافينسون شارلي سيان، في وزن (48-51 كيلوغرام).

المشاركة المخيبة للمغرب في رياضة الملاكمة انتهت اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، بعد إقصاء يونس باعلا، من دور ثمن نهائية وزن أقل من 91 كيلوغراما أمام النيوزيلاندي نييكا دافيد، الذي حسم الجولات الثلاث لصالحه بإجماع الحكام الخمسة، و بلحبيب أميمة في ثمن نهاية وزن أقل من 69 كيلوغراما، إذ انهزمت بدورها أمام منافستها الأوكرانية ليسينكو ٱنا، بثلاث جولات لصفر.

وحسب مصادر اعلامية، فإن اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في طوكيو، أبلغت مسؤولي الوفد المغربي المشارك في الأولمبياد، بضرورة مغادرة الرياضيين الذين تعرضوا للإقصاء من المنافسات القرية الأولمبية والأراضي اليابانية بشكل سريع في إطار التدابير الاحترازية الصارمة التي فرضتها السلطات اليابانية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق