أخبار وطنيةالكرة النسوية

الاتحاد السعودي يتعاقد مع مدربة مغربية بارزة

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع الإطار الوطني زينب البروري، من أجل الالتحاق بالإدارة التقنية لاتحاد.


ويأتي التحاق البروري بالإدراة التقنية للاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف تعزيز الحظور النسوي في الكرة السعودية، حيث ستعكف عضو الإدارة التقنية الوطنية السابقة، على التنقيب على المواهب السعودية الشابة لخلق منتخبات سنية للفتيات في السعودية.


وكشف مصدر خاص لــ”Sport1.ma” أن البروري ستشتغل رفقة الإدارة التقنية التي تشرف عليها الألمانية مونيكا ستابس، من أجل إنشاء مراكز جهوية في المملكة السعودية، من أجل التنقيب عن المواهب تحت سن 17، 15 و12 سنة.


وأضاف نفس المصدر أن الهدف من هذه الخطوة هو إنشاء منتخبات سعودية للفتيات في هذه الفئات في المستقبل القريب، وفقا للبرنامج الذي سطره الاتحاد السعودي لكرة القدم.


وأكد المصدر ذاته، أن قدوم البروري للسعودية جاء بتوصية من المدير التقني للاتحاد السعودي، المغربي ناصر لارغيت، الذي سبق له وأن اشتغل رفقتها أثناء تواجدها بالإدارة التقنية في المغرب، عندما كان مديرا تقنيا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يشار إلى أن البروري ولجت عالم التدريب في كرة القدم النسوية، بعدما قضت سنوات كلاعبة في صفوف عدة أندية وطنية، قبل تسلمها مهام تدريب المنتخب الوطني النسوي لأقل من 15 سنة، كما تقلدت العديد من المهام داخل الإدارة التقنية الوطنية وخاضت العديد من التجارب التدريبية طوال السنوات الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق