أخبار وطنيةكأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

بعد تتويجه بطلا للكاف.. الرجاء يضيف انجازا غير مسبوق إلى سجل تاريخه

أصبح فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، ثاني نادي يفوز بلقب الكأس الاتحاد الإفريقي بالنظام الجديد (من مباراة واحدة على ملعب محايد)، وأول فريق يفوزه به في ملعب محايد للفريقين، بعد فوزه على شبيبة القبائل الجزائري في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على أرضية ملعب صداقة بمدينة كوتونو البينينية.

وكان نهضة بركان أول فريق مغربي يتوج بالكاف بنظام المباراة الواحد في النهائي، غير أنه فاز به في المغرب بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، كما ان الأهلي توج بلقب العصبة ببلده بمصر على حساب الزمالك، فيما تعتبر هذه أول مرة يجرى فيها النهائي في ملعب لا ينتمي له طرفي المباراة، ليتوج به الرجاء، ويحصل على شرف انه أول فريق ينجح في تحقيق هذا الانجاز.

وسجل هدفي الرجاء سفيان رحيمي في الدقيقة 5 من بداية المباراة، وضاعف بن مالانجو النتيجة وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14.

فيما أحرز هدف شبيبة القبائل محمد ذكريا بولحيا في الدقيقة 46 مع بداية الشوط الثاني.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر منذ أحداث نهائي 2019 بين الترجي التونسي والوداد الرياضي بملعب رادس، إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد ومن مواجهة واحدة، بدل خوض النهائي على شكل ذهاب وإياب.

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد توقف المباراة لمدة 70 دقيقة بسبب اعتراضات من جانب فريق الوداد الذي طالب باستخدام تقينة الفيديو “VAR” لإثبات صحة هدف اللاعب الكرتي.

ويملك الرجاء عددا من الانجازات غير المسبوقة في القارة الإفريقية، إذ يعتبر أول فريق إفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية، وأول فريق يتوج بعصبة الأبطال، كما أنه أول فريق يتوج بالسوبر الإفريقي خارج القارة السمراء، بعدما فاز به بدولة قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق