أخبار وطنيةالبطولة برو 1

العصبة تشكل هيأة جديدة للتحكيم لتعويض اللجنة المركزية

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم بالتنسيق مع باقي العصب تشكيل لجنة جديدة تضم حكام سابقين، لتعويض اللجنة المركزية للتحكيم، التي قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حلها في إطار القرارات التي اتخذها في المكتب المديري الأخير للجامعة.


وأكدت مصادر خاصة لـ “Sport1.ma”، أن مسؤولي العصب اتفقوا على تشكيل لجنة جديدة لمتابعة عمل مديرية التحكيم، تضم حكام سابقين، يتقدمهم سليمان البرهمي، وخليل الرويسي، إلى جانب الحكم محمد الشداني، والمتمني.


وأوضحت مصادر sport1.ma، أن اللجنة الجديدة ستضم حكام آخرين لديهم خبرة وتجربة، وستكون مهمتها الإشراف على المديرية ومتابعة عملها على غرار اللجنة المركزية للتحكيم التي كان يرأسها جمال الكعواشي.


وقررت العصبة الاحترافية تعيين محمد الكزاز، مديرا جديدا لمديرية التحكيم خلفا ليحيى حدقة، مع إضافة أسماء جدد لتعزيز مديرية التحكيم، قبل أن تختار تشكيل لجنة جديدة لتعويض عمل اللجنة المركزية.


وكان فوزي لقجع قد قرر منح صلاحية الإشراف على مديرية التحكيم للعصبة الاحترافية، غير أن الأخير تبحث عن صيغة قانونية تسمح للجامعة بمواصلة إشرافها على مديرية التحكيم على اعتبار أن قانون الاتحاد الدولي يشترط أن تكون هيأة التحكيم تابعة مباشرة للجامعة وليس للعصبة.


وأكدت مصادر sport1.ma، أن لجنة جديدة تضم ممثلين عن العصب والأندية ستشكل بالتنسيق مع الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستكون مهمتها الإشراف على التحكيم واتخاذ كافة القرارات المناسبة لتطوير أداء الحكام وتفادي الأخطاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق