أخبار وطنيةالبطولة برو 1

العصبة تضع الناصيري والوداد في ورطة قبل انطلاق الموسم الجديد

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وضع دفتر تحملات جديد يقيد مشاركة الأندية الوطنية، في الدوري الاحترافي، خلال الموسم الكروي الجديد.


وقررت العصبة الاحترافية لكرة القدم بالاتفاق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وضع دفتر تحملات جديد لأندية الدوري الاحترافي الأول، سيتم العمل به بداية من الموسم الرياضي 2023 ـ 2024، وفقا لمراسلة للعصبة الاحترافية للأندية، توصل موقع “Sport1.ma” بنسخة منه.


ويجد فريق الوداد الرياضي، نفسه في موقف صعب بسبب أحد البنود التي يتضمنها دفتر التحملات الجديد، حيث أكدت العصبة في دفتر التحملات الجديد، على ضرورة إجراء جميع الجموع العامة للأندية، قبل انطلاق الدوري الاحترافي.
ويجد سعيد الناصيري رئيس الفريق الأحمر، نفسه في ورطة، بحكم أن الوداد لم يعقد جموعه العامة منذ موسم 2018/2019، حيث تم تأجيل الجمع العام لموسمي 2019/2020 و2020/2021، بسبب وباء كورونا وذلك بعدما كان الفريق قد حدد له يوم 25 دجنبر 2021، قبل أن يتم إلغاء الموعد.


ولم يقم نادي الوداد الرياضي، بعقد جموعه العامة التي بلغت باحتساب هذا الموسم 4 جموع عامة، بداية من موسم 2019/2020 إلى غاية الموسم الكروي الحالي 2022/2023.


وسيجد الوداد الرياضي نفسه ملزما بعقد جموعه العامة قبل المشاركة في منافسات الدوري الاحترافي للموسم الكروي الجديد، وذلك وفقا لدفتر التحملات التي أقرته العصبة الاحترافية، وذلك في أجل أقصاه 10 أيام فقط من انطلاق منافسات الدوري الاحترافي.


يشار إلى أن العصبة الاحترافية كانت قد أقرت في دفتر تحملاتها، على ضرورة تحويل تسيير الأندية الوطنية للشركات الرياضي، وذلك من أجل الالتزام بالقرارت التي تم اتخاذها خلال اجتماعها بالأندية بإشراف الشركات الرياضية على جميع المعاملات المادية والتسييرية للأندية بداية من الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق