أخبار وطنيةدوري الهواة

العصبة تقرر استعمال “الفار” ورفع منحة الدعم في القسم الاحترافي الثالث

وضعت العصبة الاحترافية لكرة القدم ضمن مشروعها القاضي بتحويل القسم الوطني الأول هواة إلى قسم احترافي ثالث، عدة امتيازات ستستفيد منها أندية هذا القسم.

وأكدت مصادر خاصة لـ sport1.ma، أن أعضاء العصبة الاحترافية وضعوا عدة نقاط ستستفيد منها أندية القسم الوطني الأول هواة في حال وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تحويله إلى قسم احترافي ثالث.

وستستفيد أندية القسم المذكور من إعادة تأهيل بنياتها التحتية من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ ستساعدها على التوفر على ملاعب للتداريب واحتضان المباريات، إلى جانب بناء مراكز للتكوين.

كما سيكون من حق الأندية التحول إلى شركات رياضية تستفيد من رؤوس أموال جديدة، بالإضافة إلى توسيع قاعدة التكوين، إذ سيكون لزاما على الأندية عند تحولها إلى قسم احترافي التوفر على الفئات الصغرى، ستشارك في البطولات الوطنية رفقة الفئات السنية للقسمين الاحترافيين الأول والثاني.

وستستفيد الأندية المذكور أيضا، من النقل التلفزي في فترة إيقاف الدوري الاحترافي الأول والثاني، مع ضمان استخدام تقنية “الفار”.

كما قررت العصبة في حال الموافقة على المشروع المذكور، الرفع من منحة الدعم السنوي المخصصة لهذه الأندية والتي لا تتجاوز حاليا 120 مليون سنتيم، إلى جانب مساعدتها في توفير حافلات لتنقل اللاعبين في ظروف مريحة لإجراء المباريات.

وسيكون الدوري الاحترافي الثالث فرصة أيضا لاختبار كفاءة الحكام المغاربة قبل منحهم فرصة قيادة مباريات الدوري الاحترافي الأول والثاني، لتفادي مشاكل التحكيم التي تجر انتقادات واسعة لمديرية التحكيم واللجنة المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق