أخبار وطنيةالفئات الصغرى

الفتح وصيفا لبطل الدوري الدولي لأكاديمية محمد السادس


احتل فريق الفتح الرباطي المركز الثاني في ترتيب النسخة الخامسة للدوري للدولي الذي تنظمه أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بعد الهزيمة في النهائي أمام فريق جينيرسايون فوت السينغالي، بهدف لصفر.


وقدم الفتح الرباطي مباراة في المستوى أمام الفريق السينغالي، وتمكن من خلق فرصة تسجيل حقيقة لم ينجح لاعبوه في تسجيلها، بينما استفاد جينيرسايون فوت، من خطأ دفاعي سجل منه هدف الفوز ليتوج بطلا للنسخة الخامس لدوري أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.


وتوج فريق الفتح الرباطي إلى جانب جائزة الوصيف، بجائزة أحسن دفاع، إذ لم تتلق مرماه سوى 3 أهداف في الدورة الخامسة.


واحتل فريق أكاديمية محمد السادس المركز الرابع في ترتيب الدوري، إذ خسر مباراة الترتيب أمام فريق ستراسبورغ ألساج.
وشهدت النسخة الخامسة مشاركة 12 فريقا من أبرز الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد، وغلاسكو رينجرس، وأولمبيك مارساي، وفاينورد روتيردام، وأولمبيك ليون، وريال سوسيداد، وبي إس في إيندوفن، وأندرلخت، وأولمبيك ليون.


وتبارت الأندية المشاركة على امتداد أربعة أيام شهدت تنافسا كبير، وحضورا جماهيريا في المستوى، علما أن جميع المباريات حظيت بالنقل التلفزي لقناة “الرياضية”.


وتميز الدوري الدولي بتنظيم جيد نال استحسان جميع الأندية المشاركة ومسؤوليها، إذ اعتبروا الدوري من أفضل الدوريات التي تنظم عبر العالم.


ووزعت الجوائز على الأندية الفائزة، والجوائز الشخصية، إذ حضر حفل التوزيع الماحي، المسؤول الأول على أكاديمية محمد السادس، وحمزة الحجوي، رئيس فريق الفتح الرباطي ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجمال سلامي، مدرب الفتح الرباطي، والمدير التقني الوطني.


وحظيت المباراة النهائية بحضور رياضي وازن لعدد من الوجوه الرياضية مثل الإطار الوطني الحسين عموتة، وجمال سلامي، ورشيد الطاوسي، محمد بنشريفة، إلى جانب حضور إعلامي وازن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق