أخبار وطنيةالبطولة برو 1

المغرب الفاسي يختار مدربا تونسيا لخلافة السكتيوي

اقترب المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان، من أجل الإشراف على العارضة التقنية لفريق المغرب التونسي لكرة القدم، خلفا للإطار الوطني طارق السكتيوي الذي عين على رأس الجهاز الفني للمنتخب المغربي الأولمبي بدلا من عصام الشرعي.

وقرر المكتب المسير للمغرب الفاسي الاستعانة بخدمات المدرب التونسي التونسي عبد الحي بنسلطان، من أجل قيادة الفريق الأصفر في ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي، نظرا لمعرفته المسبقة بالأجواء داخل ممثل العاصمة العلمية للمملكة المغربية.

ودخل عبد الحي بنسلطان تاريخ المغرب الفاسي، بعدما قاده إلى احتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري الاحترافي في الموسم الرياضي 2021-2022، بما مجموعه 44 نقطة، وأصبح أول مدرب منذ 40 عاما لم ينهزم طيلة 24 مباراة تواليا.

وكان التونسي عبد الحي بنسلطان قد التحق كمساعد بالجهاز الفني للمغرب الفاسي يوم السبت 15 ماي 2021، رفقة مواطنه فتحي جبال، قبل أن يُعيّن مدربا أولا بعد رحيل الأخير إلى الكويت الكويتي في الأسبوع الثاني من شهر يوليوز 2021.

وغادر عبد الحي بنسلطان المغرب الفاسي، يوم الأحد 09 أكتوبر 2022، بعد مرور خمس جولات من الدوري الاحترافي برسم الموسم الرياضي 2022-2023، إذ عجز المدرب التونسي عن تحقيق أي فوز في المباريات الخمسة التي لعبها مع الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق