أخبار وطنيةأسودالمنتخبات الصغرىسبور1 تيفيفيديوهات

فيديو..صدمة بالمنتخب الوطني بعد سقوط مهاجيمن في اختبار السن

سقط ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني للفتيان في اختبارات تحديد السن التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاعبي النخبة المغربية قبل المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا التي تستضيفها الرباط والمحمدية والدار البيضاء بداية من 13 مارس الحالي،  وإلى غاية 31 من الشهر ذاته.

وكشف مصدر أن الاختبارات التي خضع لها لاعبو المنتخب الوطني أثبتت تجاوز عبد الهادي كركوب، من الجيش الملكي، وعمر صديق مهاجم أكاديمية محمد السادس، ولاعب محترف بفرنسا للسن القانونية التي تخول لهم المشاركة بكأس أفريقيا لأقل من 17 سنة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجامعة ارتأت إخضاع لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة للفحوصات قبل انطلاق المنافسات،  لتفادي الاختبارات التي تقوم بها الكاف للمنتخبات المشاركة في الكان لتفادي أي مشكل مع الهيأة المشرفة على شؤون الكرة الأفريقية.

وكان مقربون من منتخب أقل من 17 سنة قد نصحوا الطاقم التقني بإجراء الفحوصات قبل أشهر من أجل تفادي الوقوع في مشكل سقوط لاعبين في اختبار السن، غير أنهم انتظروا إلى آخر لحظة ليخضعوا اللاعبين للاختبارات الأمر الذي وضعهم في ورطة كبيرة، خاصة أن لاعبي الجيش وأكاديمية محمد السادس يلعبان معا في خط الهجوم، الأمر الذي سيحرم المنتخب من خط هجومه أياما قبل الكان.

وشارك اللاعبون الثلاثة في تحضيرات النهائية للمنتخب الوطني وكان الطاقم التقني للمنتخب يعول عليهم، قبل أن يفاجأ بسقوطهم في الاختبار الأمر الذي شكل صدمة للطاقم التقني، الذي أبان عن ضعف تجربته في استباق الأمور واتخاذ كامل الاحتياطات قبل اقتراب موعد النهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق