أخبار وطنيةدوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

بالفيديو..الإبراهيمي: تصرف قناة الزمالك تافه واسم الاندماج يعود لضحايا الخماسيات والرجاء الأكثر تتويجا بالألقاب القارية

قال عبد الإله الإبراهيمي، الناطق الرسمي بإسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن إدارة الفريق استغربت من تصرف قناة الزمالك، بتغير إسم الرجاء الرياضي بإسم “الإندماج المغربي”، مضيفا أن تصرف القناة يبقى معزول وتافه مقارنة بالعلاقة التي تربط الفريقين العريقين منذ عقود.

وأضاف عبد الإله الإبراهيمي، في حديثه لبرنامج “الزملكاوي” الذي يبث على قناة الزمالك: ” تغير إسم الرجاء الرياضي العريق بإسم الإندماج المغربي، لا نلتفت له نحن كمكتب مسير أو كرجاوين، لأن الجميع يعلم أن الرجاء فريق عريق وصاحب المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل الأندية في القرن العشرين”.

وأكمل:” ما نلفت له الإنتباه هو أن الرجاء يبقى أول فريق عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية نسخة 2013 ضد بايرن ميونخ الألماني والفريق الأكثر تتويجا في المغرب بالألقاب القارية”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن اسم الاندماج المغربي اعتاد ضحايا الخماسيات على مثل هذه الأوصاف، موضحا أن الرجاء الرياضي معروف بتاريخه وبألقابه.

وتابع: “نقبل اعتذاركم لأن ثقافة الاعتذار من شيم الرجال والرجاء الرياضي، ونعلم أن التصرف الذي صدر عن القناة يبقى معزول عن المكتب المسير لفريق عريق إسمه الزمالك المصري”.

وفرض مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، على مسؤولي قناة الفريق تقديم اعتذار رسمي لنادي الرجاء الرياضي، بعد العبارة المسيئة التي وصفت بها إدارة القناة الفريق الأخضر، إذ بدل أن تكتب اسمه ضمن فرق المجوعة الثانية بدور مجموعات دوري عصبة الأبطال، وصفته بفريق الاندماج.

وأثارت العبارة سخط الجماهير الرجاوية، قبل أن يصل الخبر من مسؤولي الرجاء إلى رئيس النادي المصري، الذي فرض على إدارة القناة تقديم اعتذار رسمي للخضر.

وكانت قرعة دوري عصبة الأبطال التي أجريت اليوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021، قد وضعت الرجاء في المجموعة الثانية إلى جانب أندية وفاق سطيف الجزائري وحوريا كوناكري الغيني، بالإضافة إلى أمازولو الجنوب إفريقي.

بينما وضعت الفريق المصري في مواجهة قوية أمام الوداد الرياضي إلى جانب أندية بيترو اتليتيكو وساجرادا غسبيرانسا من أنغولا في المجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق