أخبار وطنيةالبطولة برو 1

بعد أربعة أسابيع فقط.. الشغب يعكر الفرحة بعودة الجماهير للملاعب المغربية وعقوبات صارمة تنتظر جماهير الجيش و”الماص”

أرخت أعمال الشغب بظلالها، اليوم الأحد 13 مارس 2022، على قمة دور سدس عشر نهائي من مسابقة كأس العرش، بعدما اضطرت الشرطة لفض الاشتباكات الحادة بين جماهير الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي، بعد نهاية المواجهة.

وبعد حوالي أربعة أسابيع فقط من سماح الحكومة المغربية بعودة الجماهير الي الملاعب الوطنية بعد سنتين من الغياب، اهتز المشهد الكروي اليوم على واقعة شغب بين جماهير الجيش والماص مباشرة بعد نهاية المباراة التي تدخل ضمن منافسات مسابقة كأس العرش، بفوز أبناء العاصمة العلمية بهدفين وضمان العبور إلى الدور الموالي من المسابقة.

وخلفت الواقعة منعطفا جارحا في مسار إعادة الأجواء الطيبة للملاعب المغربية بعد الفترة الصعبة التي مرة منه بسبب جائحة كورونا، وقد تتسبب في اتخاد قرارت جديدة قد تعصف بالجماهير المغربية خارج الملاعب مجددا لتفادي تكرار مثل هذه الانفلاتات.

وتسود حالة من الاستياء العارم داخل أروقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تجاه الأحداث المؤسفة التي شهدها ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ومن المرتقب توقيع عقوبات صارمة على الجيش الملكي والمغرب الفاسي بعد هذه الأحداث ستحرمهما من جماهيرهما في بعض المباريات بسبب الشغب.

ومن المتوقع أن تعود الجهة المكلفة بالتحقيق في أعمال الشغب إلى كاميرات الفيديو الخاصة بملعب مولاي عبد الله للوقوف على ملابسات الحادث والإمساك بالمتورطين في أعمال الشغب بين جماهير الفريقين واقتحام الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق