أخبار وطنيةالبطولة برو 1دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

6 مباريات قوية جمعت الرجاء بوفاق سطيف هذه تفاصيلها

يتفوق فريق وفاق سطيف الجزائري على الرجاء الرياضي في تاريخ المواجهات بينهما، وذلك قبل مباراة الفريقين مساء الجمعة 16 فبراير 2022، المقررة على أرضية ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائر لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وفي رصيد الفريق الجزائري ثلاث انتصارات من أصل ستة مباريات جمعت الطرفين، إذ يعود الفوز الأول لسنة 2008 في الجولة ثانية من دور مجموعات كأس العرب، حيث تلقى الرجاء هزيمة خارج القواعد بهدفين لصفر، قبل أن يفوز النسور الخضر وهو الفوز الوحيد للرجاء في تاريخ المواجهات مع الوفاق، في مباراة العودة في الجولة الرابعة لنسخة المذكورة بهدف لصفر من توقيع المهاجم اندريه سانغو.

وتواصل تفوق “السطايفية” في المواجهة الرابعة التي جمعت الطرفين بسطيف لحساب إياب نصف نهائي كأس شمال إفريقيا نسخة 2009، حيث خسر النسور بهدفين، من توقيع نجم الكرة الجزائرية المعتزل عبد المالك زياية، علما أن مباراة الذهاب في البيضاء انتهت بالتعادل هدف لمثله، سجل للرجاء السنغالي باب سيري ديا وللوفاق عبد المالك زياية.

آخر مواجهتين جمعت الطرفين، كانت سنة 2015 لحساب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات من عصبة أبطال إفريقيا، مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بنتيجة هدفين لمثلهما سجل للرجاء كل من ياسين الصالحي وعادل الكروشي بينما سجل ثنائية الوفاق محمد بنيتو.

وانتهت مواجهة الإياب على أرضية ملعب 8 ماي بسطيف، بالنتيجة نفسهان حيث سجل ثنائية الرجاء عبد الإله الحافيظي وعادل الكروشي، ليحتكم الطوفان إلى ضربات الترجيح فاز بها الفريق الجزائري بنتيجة 4-1، ليتأهل سطيف إلى دور المجموعات.

والتقى الرجاء البيضاوي مع فريق وفاق سطيف في ستة مناسبات سابقة ، وعادت الغلبة للفريق الجزائري في ثلاثة مباريات داخل ميدانه، وتعادل الفريقان مرتين بالدار البيضاء، وفاز الرجاء مرة واحدة داخل ميدانه.

وسجل هجوم الفريق الجزائري تسعة أهداف، مقابل ستة أهداف للفريق الأخضر.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي يتصدر مجموعته الثانية بالمناصفة مع وفاق سطيف بعد الفوز المهم الذي حققه على حساب فريق أمازولو الجنوب إفريقي، بهدف لصفر، في الجولة الأولى من المسابقة، وهي النتيجة التي فاز بها الفريق الجزائري على مضيفه حوريا كوناكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق