أخبار وطنيةدوري أبطال إفريقياكأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

تحذير شديد اللهجة للأندية الإفريقية قد يمنح امتيازا للرجاء والوداد بالعصبة

أرسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف خطاب شديد اللهجة لكل الأندية التي تأهلت لدور المجموعات في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، والتي يمثل المغرب فيها كل من الرجاء والوداد الرياضيين بالإضافة إلى نهضة بركان.

وحسب موقع “يلاكورة” المصري، فإن الكاف حذر الفرق المشاركة من خطورة عدم إستيفاء الملاعب لمعايير البنية التحتية الجديدة والخاصة بملاعب مسابقات الأندية الإفريقية في الموسم الجاري 2021/2022، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة الوداد والرجاء بالاضافة إلى نهضة بركان، بحيث يمكن لثلاثي المغربي أن يواجهوا بعض الفرق المشاركة خارج أرضية ميدانها في حال فشلت في تطبيق الشروط المفروضة من طرف “الكاف”.

وشدد المصدر ذاته، على أن الأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية، التي لن تطبق الشروط والمعايير الجديدة، سيضطر الكاف إلى نقل مبارياتها خارج الأرض وذلك قبل إنطلاق منافسات دوري المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية والتي تبدأ مبارياتها يوم 12 فبراير 2022.

ومنح الإتحاد الأفريقي، يضيف المصدر، الأندية المعنية مهلة أخيرة حتى 20 دجنبر الجاري لإرسال الملاعب وتطبيق الشروط التي حددتها، مضيفة أن الشروط لاتسري على الملاعب فقط وإنما هناك شروط أخري تخص المرافق وأماكن الإقامة والإعاشة والتنقلات والمطارات.

يشار إلى أن الوداد والرجاء الرياضيين تأهلا معا إلى دور المجموعات للعصبة الإفريقية، بعد تفوقهما على هارتس اوف اوك الغاني واويلرز الليبيري  على التوالي. فيما تأهل نهضة بركان إلى دور مجموعات كأس الكونفدرالية، بعد تغلبه على الجيش الرواندي في دور الـ32 مكرر للمسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق