أخبار وطنيةالبطولة برو 1البطولة برو 2الكرة النسويةدوري الهواة

رؤساء العصبة في أول اجتماع للحسم في خليفة حدقة

يعقد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم مع كل من رؤساء عصب الهواة، وكرة القدم النسوية، وكرة القدم المتنوعة، اجتماعا خاصا للحسم في المدير الجديد لمديرية التحكيم الوطني خلفا ليحيى حدقة، الذي قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إقالته من منصبه.


وسيناقش رؤساء العصبة عدة اقتراحات أبرزها تعيين مسؤول أجنبي على رأس مديرية التحكيم الوطنية، يساعده حكام متقاعدون لديهم خبرة في الدوري الاحترافي المغربي.


وقرر فوزي لقجع في اجتماع للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إقالة حدقة وإلحاق مديرية التحكيم الوطنية بالعصبة الاحترافية، إذ ستكون في اتصال مباشرة مع اللجنة المشكلة من رؤساء العصب بعضوية خبيرين في التحكيم المغربية سينضمان للجنة المذكورة.


واضطر لقجع إلى التخلي عن جميع اللجان الجامعة وتفويت الإشراف عليها للعصبة الاحترافية، وباقي العصب الأخرى، بعد الاحتجاجات الكبيرة على التحكيم المغربية التي شهدها الدوري الاحترافي في الآونة الأخيرة.


يشار إلى أن حدقة أشرف على مديرية التحكيم لأزيد من 9 سنوات، غير أنه لم ينجح في تطوير أداء الحكام ومنح الفرصة لحكام شباب لقيادة مباريات الدوري الاحترافي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق