أخبار وطنيةرياضات أخرى

طنجة تحتضن النسخة الثانية للسباق العالمي ”الرجل الحديدي”

ستكون مدينة البوغاز طنجة، يوم الأحد 29 أكتوبر 2023، على موعد مع حدث عالمي فريد، يتمثل في النسخة الثانية لسباق الرجل الحديدي 70.3 طنجة، والذي يعد من المسابقات الأكثر شعبية في العالم.

وحسب اللجنة المنظمة للحدث: “سيكون المشاركون المتوقعون البالغ عددهم 1000 مشارك، القادمين من جميع أنحاء العالم، حريصين على الجمع بين الجهد الثلاثي وثروة السياحة في المنطقة”.

وأضافت اللجنة المنظمة في بلاغها الصحفي: “لقد تشرفنا بدعم ومشاركة السلطات المحلية، حيث تمكنا بفضلها من تقديم حدث يلبي المعايير الدولية لسباق الرجل الحديدي، كما يضمن فريقنا حصول المشاركين على تجربة لا تصدق وهذا، ليس فقط لجودة الدورات، ولكن أيضا لتجربة السفر التي لا تنسى التي تقدمها لؤلؤة الشمال”.

كما تبدي مدينة طنجة حسها التضامني أيضا، بتنظيم سباق نسائي في إطار شهر أكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث من المتوقع أن يشارك فيه 300 مشارك.

وسيتم تنظيم سباق خاص بالأطفال، وهي فرصة للابطال الصغار للسير في دورة الجري  للمشاركين في IRONMAN 70.3.

وتنظم هذه النشاطات الفرعية يوم السبت الذي يسبق السباق الرئيسي، من أجل إشراك المرافقين في الحدث وإشراك أهالي طنجة الراغبين في المشاركة في هذا الاحتفال الكبير.

ومع طقس معتدل في نهاية أكتوبر، يتقلب بين 15 و 25 درجة، تقدم عروس الشمال طنجة لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والنقوش، حيث ألهمت المدينة الأسطورية أعظم الفنانين والكتاب في العالم، وذلك بفضل أزقتها الخلابة وساحلها الجميل والعديد من الحدائق الغناء.

وسوف يتردد صدى شعار الرجل الحديدي “كل شيء ممكن”، مرة أخرى على مسار الأحلام الرجل الحديدي 70.3 طنجة، بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

وسيبدأ المشاركون مغامرتهم بالغوص في خليج طنجة الجميل للسباحة لمسافة 1.9 كم، كما سيسمح لهم مسار الدراجات الجديد الآن بالسير على طول الغابة الدبلوماسية واكتشاف غابة ميديونا، في طريق دراجات بطول 90 كم، يتبع طريق شاطئ ميركل ويعبر الالتقاء الفريد للبحرين.

ويبدأ السباق الذي يبلغ طوله 21.1 كم في مرسى طنجة وسيقام على طول الكورنيش، الذي تغمره الروائح العطرة في أواخر الصيف قبل تقديم خط نهاية استثنائي في شبه جزيرة طنجة مارينا باي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق