Site icon Sport 1 سبور

لقجع لأسود القاعة: شكرا لكم لقد أصبحتم من الثمانية الكبار في العالم

وجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسالة شكر إلى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات، بعد الإنجاز المحقق في كأس العالم التي تجرى أطوارها أطوارها في ليتوانيا، واستطاع خلالها أسود القاعة الوصول إلى دور الربع قبل الخروج أمام البرازيل.

وأضاف لقجع في كلمته خلال الحفل الذي نظم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بمدينة سلا، يجب استحضار كل المجهودات توجيه الشكر إلى مؤسسي هذه الرياضة في المغرب الذين منحوا لنا فرصة تطويرها لكي تصل إلى ما هي عليه الآن، قائلاً “تأسيس مثل هذه الرياضة يتطلب جهد كبير، شكراً لهم”.

وأكمل لقجع حديثه بالقول، “يجب على المسؤولين على المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل الصالات، طي ملف المشاركات في المسابقات العربية والافريقية كما جرت العادة، بل يجب البحث عن المشاركة في كأس العالم والبحث عن تجاوز عقبة دور الربع النهائي، لأن المنتخب الوطني المغربي أنها المنافسات ضمن الثمانية الأوائل، وبالتالي يجب الحفاظ على هذا الإنجاز”.

وتابع رئيس الجامعة، “سأعقد إجتماع مع الإدارة التقنية للمنتخب الفوت صال تحت إشراف المدرب هشام الدكيك، من أجل إعداد برنامج مباريات ودية مع المنتخبات الأربعة الأولى في كرة القدم داخل الصالات على غرار البرتغال والبرازيل، استعداداً لمنافسات كأس العالم المقبلة، لتكون النخبة الوطنية على اتم الجاهزية للتحقيق إنجازات أخرى مستقبلا تفرح المغاربة”.

وتألق المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في نهائيات كأس العالم التي تجرى أطوارها بليتوانيا إلى غاية 4 أكتوبر 2021، بعدما وصل إلى ربع النهائي، غير أنه أقصي بشق الأنفس أمام المنتخب البرازيلي بهدف دون مقابل.