أخبار وطنيةأسودالمنتخبات الصغرى

لقجع يقيل آخر مدرب عينه أوشن بالمنتخب الوطني

أقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المغربي طارق مخناش، الذي كان يشرف رفقة رشيد روكي، على منتخب 15 سنة، وتولى مهمة الإشراف على تدريب هذه الفئة بعد انضمام روكي إلى الطاقم التقني لمنتخب أقل من 20 سنة الذي يشرف على تدريبه زكرياء عبوب.

وقررت الجامعة الملكية إقالة مخناس وقبله المدرب الاسباني لمنتخب أقل من 17 سنة سيرجيو بيرناس، بسبب عدم الرضى بالعمل الذي يقدمانه رفقة المنتخبات الصغرى.

وسبق للجامعة أن أقالت أكثر من مدرب عينه المدير التقني روبيرت أوشن، إذ كانت قد أقالت بيرنار سيموندي، وجمال العلوي، والمدرب برتغالي، كان بدوره يشرف على تدريب منتخب أقل من 20 سنة، قبل أن تسند المهمة للمدرب الحالي عبوب.

وسبق لفوزي لقجع، رئيس الجامعة أم عبر عن غضبه من مستوى الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية، علما أنه تعيين المدربين أثار ضجة كبيرة وانتقادات واسعة من قبل الرياضيين ووسائل الإعلام، خاصة أن المدير التقني اختار التعاقد مع مدربين من مدارس كروية مختلفة لتدريب المنتخبات الصغرى، دون اكتسابهم للتجربة التي تؤهلهم لذلك.

وتشهد الإدارة التقنية جمودا كبيرا، إذ لم تظهر أي علامات لتطوير كرة القدم الوطنية في عهد المدير التقني الحالي أوشن، الذي استعانة بترسانة من الأطر الأجنبية، وهمش الأطر التقني الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق