أخبار وطنيةالبطولة برو 1

مديرية التحكيم: “الحكم أخطأ في طرد مدكور وبنغيت كان يستحق الطرد”

أكدت مديرية التحكيم خلال لقائها التواصلي، اليوم الخميس، أن الحكم يوسف التريكي، الذي قاد مباراة الرجاء الرياضي وشباب السوالم، أخطأ في قراره بطرد عبد الإله مدكور، خلال المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة 23 من الدوري الاحترافي.


وقال الحكم الدولي السابق محمد الكزاز، خلال تحليله للقطة: “في الهجمة المضادة نلاحظ في البداية تماسا، لكن هنا الاحتكاك لا يعني الخطأ، لأن هذا الأخير يصبح مستهلكا بمجرد قيام اللاعب بتحويل حركة يده من حالة تقلص إلى حالة تمدد، وهي التي تضفي حالة الدفع على هذه الحالة وهذه العملية تمت داخل منطقة الجزاء”.


وتابع: “الآن تبقى مسألة هل هذه الحالة جاءت نتيجة تكسير فرصة سانحة للتسجيل أم لا، كما نعلم أن الفرصة السانحة للتسجيل يوجد فيها 4 عناصر أساسية يجب أن تتوفر بكاملها، أولها الاستحواذ، ثانيا المسافة وثالثا اتجاه اللاعب ورابعا عدم وجود مدافعين”.


واستطرد الكزاز: “عندما أصبحت مخالفة الدفع مستهلكة، الكرة نلاحظها في هذه الزاوية بين اللاعب المهاجم والحارس، ولكن اتجاه الكرة وسرعتها في اتجاه الحارس، وبالتالي هذا ما يجعل مسألة السيطرة على الكرة لم تعد موجودة 100%. ضربة الجزاء هنا صحيحة، وكان عليه تخفيف العقوبة الانضباطية ومنح إنذار للاعب الرجاء عوض الطرد”.

وعن الحركة الزائدة التي قام بها بنغيت قال: “الحكم قام بإعلان الخطأ، ما يعني أن لاعب الرجاء قام بدفع اللاعب الخصم أثناء توقف اللعب مما أدى إلى إسقاطه، وهذا يعتبر تصرف مشين وكان على الحكم إشهار البطاقة الحمراء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق