أخبار وطنيةالبطولة برو 1كأس الكونفدرالية الإفريقيةمنافسات إفريقية

مفاجأة.. الفائز بكأس العرش لن يشارك في كأس الكاف

سيتعذر على الفائز بكأس العرش للموسم الرياضي الحالي المشاركة في كأس الكاف رفقة نهضة بركان في النسخة المقبلة، رغم أن قانون المنافسات الإفريقية يعطي الحق لحامل اللقب، والفائز بالكأس للمشاركة في منافسات الكاف.

وأوضح عضو جامعي مسؤول لموقع “Sport1.ma“، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد 30 يونيو 2022 آخر آجال لتحديد الأندية المغربية المشاركة في منافستي العصبة والكاف، لذلك سيكون لزاما على الجامعة اختيار الفريق صاحب المركز الثالث للمشاركة رفقة بركان في كأس الكاف.

وستستغل الجامعة عدم إجراء نهائي كأس العرش للموسم الحالي، لاختيار المحتل للمركز الثالث للمشاركة في النسخة المقبلة للكاف، علما أن قانون المنافسة في الاتحاد الإفريقي لا يسمح لصاحب المركز الثالث في المشاركة، إلا في حال عدم إجراء منافسات كأس العرش، وهي الحال التي تنطبق إلى حد ما على المغرب.

وأوضح المصدر الجامعي، أنه حتى في حال طلب الجامعة لمهلة من أجل تحديد الفريق الذي سيرافق بركان في الكاف، فلن تتجاوز المهلة أسبوع أو أسبوعين في يوليوز، بينما نهائي كأس العرش لن يجرى إلا في نهاية الشهر المذكور.

وستكون المنافسة على المركز الثالث قوية بين أندية الجيش الملكي، والمغرب الفاسي، وشباب المحمدية، والفتح الرباطي.

يشار إلى أن بركان ضمن المشاركة في كأس الكاف بعد تتويجه بلقب النسخة الحالية، الجمعة الماضي، على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق