أخبار وطنيةكأس الكونفدرالية الإفريقية

2020.. الرجاء يحسم بطولة “كورونا” وبركان يُنقذ المغرب إفريقيا

نجح فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، خلال عام 2020، في التتويج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية، للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والأولى منذ 7 سنوات.

وظفر الفريق الأخضر باللقب في عام استثنائي، شهد توقف كل الأنشطة وتأجيل أو إلغاء بعضها في مختلف بلدان العالم، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوڤيد19”.

وتوقفت عجلة البطولة عن الدوران في مارس الماضي، نظرا لإجراءات الاحترازية ضد كورونا، قبل أن تعود بعد ذلك بأربعة أشهر.

وتمكن الرجاء من تحقيق نتائج إيجابية بعد العودة من التوقف، مكنته من اعتلاء الصدارة والحفاظ عليها إلى أن تُوج باللقب، أكتوبر الماضي.

أما على المستوى القاري، فلعب نهضة بركان دور المنقذ لكرة القدم الوطنية، بتتويجه بطلا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية “كاف”، للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب الفريق البرتقالي في المباراة النهائية على بيراميدز المصري، أكتوبر الماضي، بهدف دون رد، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وحافظ النهضة البركانية بنيله كأس “كاف”، على سجل مميز لكرة القدم الوطنية، والمتمثل في نجاحها بالظفر بلقب واحد على الأقل في المسابقات الإفريقية للموسم الرابع على التوالي.

واستهل الوداد الرياضي، السجل، عام 2017 بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري، مدركا ثاني ألقابه في المسابقة.

وعاد الفريق الأحمر، فبراير 2018، ليتوج بكأس السوبر الإفريقي متفوقا في المباراة النهائية على تي بي مازيمبي الكونغولي، محققا لقبه الأول في المنافسة.

ونجح الرجاء، في دجنبر من العام نفسه، في نيل كأس الكونفيدرالية، على حساب فيتا كلوب الكونغولي، وهو أول لقب للقلعة الخضراء بالمسمى الجديد للبطولة.

وأخذ الفريق الأخضر على عاتقه، الحفاظ على سجل المغرب في التتويج المتتالي بالبطولات القارية، بعد فوزه بالكأس الممتازة، متم مارس 2019، ضد الترجي التونسي، بالعاصمة القطرية الدوحة، علما أنه اللقب الثاني لـ”النسور” في السوبر الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق