أخبار وطنيةالبطولة برو 1دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

40 لاعبا في قائمة الوداد والرجاء بعصبة الأبطال الموسم المقبل

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتماد 40 لاعبا في قائمة الأندية التي ستشارك في منافستي الكاف ودوري عصبة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل.

وقرر الاتحاد الإفريقي، حسب مراسل توصلت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحفاظ على قراره بتوسيع اللائحة الإفريقية للاعبين بسبب استمرارا انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يتسبب في حرمان الأندية من بعد لاعبيها في المباريات.

ويسمح اعتماد 40 لاعبا في اللائحة الإفريقية للأندية بالاعتماد على لاعبين شباب لإكمالها، على اعتبار أن غالبية الأندية لا يتعدى عدد لاعبيها في الفريق الأول 30 لاعبا على أقصى تقدير.

وسيكون من حق الرجاء والوداد الرياضيين ممثلي كرة القدم الوطنية في النسخة المقبلة، تحديد لائحة تضم اللاعبين الأساسيين مع ترك مقاعد شاغرة لإضافة لاعبين آخرين في فترة القيد الثانية.

وكانت لائحة فريق الرجاء الرياضي في الموسم الحالي قد شهدت اختلالا كبيرا باعتماد لاعبين غادروا الفريق، وآخرين من فريق الأمل، ما ضيع على الرجاء إضافة أكثر من لاعبين فقط في لائحته الإفريقية خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بينما تعذر على الوداد إضافة أي لاعب بسبب منع الفريق الأحمر من التعاقدات.

ورغم المنع توج الوداد الرياضي بطلا لدوري عصبة الأبطال على حساب الأهلي المصري، بهدفين لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق