أسودالمنتخب الأول

الأسود بأحسن مسار في العالم في تصفيات المونديال بأرقام ونتائج مميزة

أنهى المنتخب الوطني المغربي، مشاركته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها قطر في 2022، أمس الثلاثاء 16 نونبر 2021، بتحقيق فوزه السادس على التوالي في دور المجموعات، ضمن المجموعة التاسعة، التي تضم منتخبات غينيا بيساو وغينيا كوناكري والسودان.

وضمن أسود الأطلس بقيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش التأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، منذ الجولة الرابعة، قبل أن ينهي التصفيات متصدرا لمجموعته بفارق 12 نقطة عن منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، تم غينيا كوناكري في المركز الثالث برصيد 4، في ما أنهى “صقور الجديان” التصفيات في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

ويعتبر المنتخب الوطني الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في تصفيات كأس العالم 2022 الإفريقية، كما أصبح ثاني أكثر منتخب تسجيلا للأهداف في التصفيات الإفريقية برصيد 20 هدفا على بعد 5 أهداف عن منتخب الجزائر المتصدر.

ويعد منتخب المغرب ثاني أقوى دفاع بعد مالي، في التصفيات باستقباله هدفا وحيدا، كان أمام منتخب غينيا في المباراة المؤجلة عن الجولة الثانية.

وأنهى زملاء أشرف حكيمي دور المجموعات من التصفيات بدون خسارة للمرة الثانية على التوالي بعد تصفيات 2018 مع استقبال هدف وحيد في النسختين، إذ حقق المنتخب رفقت الفرنسي هيرفي رونار بطاقة التأهل لدور الفاصل على حساب منتخب الكوت الديفوار بفارق 4 نقاط.

وحقق الأسود رقما مميزا في سجل مبارياته الرسمية، حيث لم يتلق أي هزيمة خلال المباريات الرسمية المتتالية، منذ التعادل أمام إسبانيا في كأس العالم 2018 بنتيجة هدفين داخل كل شبكة.

ومكن المشوار الجيد لأبناء خاليلوزيتش في دور المجموعات، من احتل المركز الثاني إفريقيا والأول عربيا، بعد فوزه في المباريات الستة، كما أصبح يحتل المركز 28 عالميا، بعدما كان يحتل المركز 29 عالميا، والثالث إفريقيا في آخر تصنيف صادر في أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن أسود الأطلس ضمنوا خوض إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022، بالأراضي المغربية، إذ سيواجهون إحدى منتخبات التصنيف الثاني وهي مالي، الكاميرون، غانا، الكونغو، مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق