أسودالمنتخب الأولمبيالمنتخب المحلي

الجامعة تتراجع عن المشاركة بالمنتخب الأولمبي في “الشان”

تراجعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن المشاركة بالمنتخب الأولمبي بكأس افريقيا للمحليين المقرر تنظيمه بالجزائر، على اعتبار أنه يتشكل في غالبيته من اللاعبين المحترفين، ما سيحول دون مشاركتهم في البطولة الإفريقية التي تخصص للاعبين المحليين فقط.

واضطر مدرب عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني، إلى توجيه الدعوة للاعبين تتجاوز أعمارهم 23 سنة، لتعزيز صفوف المنتخب، على غرار محمد المورابيط من أولمبيك أسفي، وأمين فرحان، مدافع الوداد البيضاوي، والمهدي بنعبيد حارس الفتح الرباطي، من أجل تشكيل منتخب قوي قادر على الدفاع عن اللقبين الأخيرين اللذين توج بهما المنتخب الوطني بالدارالبيضاء في 2018 وبالكاميرون في 2021.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد خلال الندوة الصحافية التقديمية لوليد الركراكي، أن المغرب سيشارك بالمنتخب الأولمبي بنهائيات كأس افريقيا للمحليين بالجزائر، بعدما تم إلغاء المنتخب المحلي، وذلك لتمكين المنتخب الأولمبي من الاستعداد بشكل جيد لنهائيات كأس إفريقيا المؤهلة للألعاب الأولمبية.

وسيعمد الناخب الوطني إلى تشكيل منتخب يمزج بين لاعبين من المنتخب الأولمبي ولاعبين من الدوري المحلي لتشكيل منتخب قوي للمنافسة على لقب “الشان” بالجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق