أسودالمنتخب الأولمبي

الجامعة تنجح في ضم موهبة أوروبية جديدة للأسود

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توجيه الدعوة لسامي ويسا (19 عامًا)، متوسط ميدان نادي رودا الهولندي، لتعزيز صفوف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، خلال المعسكر الإعدادي المقرر شهر مارس المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة، الذي يحتضنه المغرب نهاية العام الجاري.


ووفقا لموقع “winwin” القطري، فإن ويسا أعطى موافقته المبدئية للجامعة التي شرعت في إجراء ات تغيير جنسيته الرياضية واستصدار جواز سفر مغربي من القنصلية المغربية بهولندا، حتى يكون جاهزًا للاستحقاقات الرسمية المقبلة للمنتخب.


ووقع ويسا قبل أسبوعين، أول عقد احترافي له في مسيرته الرياضية رفقة فريق رودا، يمتد لموسمين ونصف، مع خيار التمديد لمدة عام آخر، إذ خاض آخر 3 مباريات مع فريقه في الدوري الهولندي بصفته لاعبًا أساسيًا.


والتحق اللاعب الجديد للمنتخب الوطني المغربي بأكاديمية نادي رودا جي سي في سن الخامسة، ليتدرج في جميع الفئات العمرية، وشارك في عدة مباريات رفقة فريق أقل من 21 سنة، وهو لم يتجاوز 15 عاماً.


وقرر مدرب فريق رودا إلحاق ويسا بتدريبات الفريق الأول الصيف الماضي، خلال استعدادات الموسم الرياضي الجاري، حيث ظهر للمرة الأولى في صفوف الفريق في غشت الماضي، في مباراة أمام ناك بريدا، وأظهر قدراته الفنية الجيدة، ما جعله ينتقل إلى الفريق الأول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق