أسودمنتخب فوت صال

الدكيك : المجهودات التي بذلت مكنت “أسود” القاعة من رد الاعتبار

محمد أتكدار

أكد الناخب الوطني هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أن المبارتين الوديتين التي أجراهما الفريق الوطني أمام نظيره البنامي، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، كانتا في غاية الأهمية.

وقال الدكيك، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن بناما منتخب قوي وسبق له الفوز على المغرب في كأس العالم بثمانية أهداف، مضيفا أن المجهودات التي بذلت خلال السنوات الأخيرة، مكنت المغرب من رد الاعتبار.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعتمد التنقيط في مثل هذه المباريات رغم أنه تحمل الطابع الودي، مشيرا إلى أن الانتصار على بناما في المواجهة الأولى بنتيجة ستة أهداف مقابل واحد، كان عنصر المفاجأة، وأن المباراة الثانية مع نفس المنتخب كانت قوية، مشددا على أنها ستبقى درسا بالنسبة للاعبين، كون أن الكرة تربح على أرضية الملعب وليس على الأوراق.

وأوضح الناخب الوطني، أن المباراة الثانية، وجد فيها صعوبات كثيرة أمام بناما، لكن النخبة المغربية عرفت كيف تعود في المباراة وتحقق نتيجة الفوز، مؤكدا أن المنتخب البنامي لعب وكأنه يلعب في مسابقة رسمية، مستدلا على ذلك بأنه مستأنس بأجواء كأس العالم، ودائما ما يتأهل إلى الدور الثاني سواء في التايلاند أو كولومبيا.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، قد أجرى مبارتين وديتين مع نظيره البنامي، يومي 30 و31 يناير 2021، بالمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، إذ فاز في الأولى بستة أهداف مقابل واحد، فيما جدد الانتصار في الثانية بأربعة أهداف مقابل اثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق