أسودالمنتخب الأولكأس إفريقيا للأمممنافسات إفريقية

الزاكي لسبور1: وحيد استفاد من درس الغابون ولابد من توازن الخطوط لهزم مالاوي

أكد بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني السابق، أن هناك فرقا كبيرا بين مستوى المنتخب الوطني ونظيره الملاوي، إذ باستثناء مباراة الغابون الأسود ظهروا بمستوى جيد، وبتوازن كبير في الخطوط.

وأوضح الناخب الوطني السابق في تصريح لموقع sport1.ma، أن خاليلوزيتش حاول تغيير طريقة لعب الأسود في مباراة الغابون، بالاعتماد على مهاجمين، ما خلق مشاكل للاعبين في رقعة الملعب، الأمر الذي استغله لاعبو الغابون وتمكنوا من خلق فرص عديدة للتسجيل.

وأضاف الزاكي أن وحيد حاول تدارك الموقف بعد 25 دقيقة بإجراء تغيير، بعدما تبين له غياب الانسجام بين اللاعبين، إذ لم يتمكنوا من التأقلم مع طريقة اللعب الجديدة، وهو ما ساهم في ظهور المنتخب الغابوني بشكل قوي، وكان قريبا من قتل المباراة في شوطها الأول، مستغلين التموضع الخاطئ لبعض اللاعبين.

وأضاف الزاكي، أن الأسود بعد العودة لطريقة لعبهم تحسن مستواهم تدريجيا، ونجحوا في العودة في المباراة، واستطاعوا الحصول على التعادل وتصدر المجموعة.

وشدد الزاكي على أن مباراة الغابون كانت درسا لخاليلوزيتش، إذ تبين له أنه لا يمكن تغيير خطته التي اعتاد اللعب بها في تصفيات المونديال وفي الجولة الأولى والثانية للكان.


وختم الزاكي تصريحه بالتأكيد أن المنتخب الوطني قادر على التأهل للمونديال شريطة الحفاظ على توازن الخطوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق