أسودمنتخب فوت صال

المغرب مرشح لتنظيم مونديال الصالات 2024

كشفت تقارير صحفية عن ترشيح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات لسنة 2024.


وفقا لصحيفة “Relevo” الإسبانية، فإن الرباط احتضنت اجتماعا ضم مدربين والأمناء عامين للاتحادات الكروية خلال الفترة الممتدة من 6 و10 مارس الجاري.


وتابع المصدر ذاته إلى أن الاجتماع خلص إلى لكون تنظيم المغرب للمونديال أضحى أمرا مفروغا منه، حيث تلقى الفيفا ترشيحا وحيدا من المملكة، من أجل تنظيم الحدث العالمي الأبرز لكرة قدم الصالات.


وفي حال تأكيد استضافة المغرب للبطولة، ستكون المملكة أول دولة إفريقية تحتضن المسابقة، بعد أن جرت 3 مرات في أوروبا في كل من هولندا، إسبانيا، وليتوانيا، و3 مرات في آسيا بكل من هونغ كونغ، تايوان وتايلاند، ومثلها في القارة الأمريكية غواتيمالا، البرازيل وكولومبيا.


ويحضى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدعم كامل لملف الترشح من قبل نظيره جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والأمينة العامة فاطمة سامورا، وفقا للصحيفة الإسبانية.


يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات، يعتبر من أبرز وأقوى المنتخبات العالمية، حيث توج بكأس القارات الأخيرة، إضافة إلى لعبه ربع نهائي بطولة العالم 2021، كما توج أسود الصالات بكأس إفريقيا في نسختين متتاليتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق